الخميس 4 يوليو 2024
مجتمع

مشروع "شباب نغ" وصناعة نخب الشباب بالحسيمة

مشروع "شباب نغ" وصناعة نخب الشباب بالحسيمة جانب من اللقاء
أشادت عدة فعاليات جمعوية ومدنية بالورشة الإفتتاحية لمشروع "الشباب نغ" في نسخته الثانية بمدينة الحسيمة التي اختير لها شعار: "ترافع مدني من أجل شباب في قلب البرامج التنموية و أساس المشاركة المواطنة" والتي تندرج ضمن برنامج "إلتزام" الممول من طرف وكالة التنمية الأمريكية و المعهد الجمهوري الدولي.
 
في سياق متصل فإن الورشة الافتتاحية التي برمج المنظمون قد انكبت على مناقشة محور: "المشاركة المدنية للنساء والشباب بالحسيمة... التحديات و الرهانات"، حيث كان اللقاء فرصة تفاعلية بامتياز بمشاركة كل من ممثل قطاع الشباب بإقليم الحسيمة طارق يحيى إلى جانب منشطي اللقاء الأستاذان الخبيران في آليات التواصل المدني و الديموقراطية التشاركية الذين سيروا اللقاء بكل إحترافية و جعلوا القاعة تتفاعل و تتواصل حول التحديات و الرهانات المدنية المتواجدة في إقليم الحسيمة و كيفية الترافع على الحلول والبدائل.
 
اللقاء الإفتتاحي الناجح عرف تقديم أوراق المشروع و برامج الأنشطة المستقبلية، وكيفية إشراك مختلف الفعاليات المدنية بإقليم الحسيمة للوصول للغاية الفضلى وهي خلق متنفس حواري تفاعلي لشباب الحسيمة حول المناخ المؤسساتي وكيفية التفاعل الإيجابي معهم للانخراط في مسلسل صناعة القرار المواطن و الفاعل مواطناتيا.