الثلاثاء 2 يوليو 2024
مجتمع

بسمة أمل في قافلة طبية بأولاد حمو "الكرازة" بالفقيه بن صالح

بسمة أمل في قافلة طبية بأولاد حمو "الكرازة" بالفقيه بن صالح لقافلة الإجتماعية حققت نسبة عالية من المستفيدين والمستفيدات، قاربت 800 شخصا
نظمت جمعية بسمة أمل في وضعة إعاقة بأولاد عياد، السبت 29 يونيو 2024، قافلة طبية تضامنية مجانية لفائدة ساكنة أولاد حمو جماعة سيدي حمادي ـ الكرازة إقليم الفقيه بن صالح.
 
رئيس جمعية بسمة أمل بشرى مصلوح، أكدت في تصريح صحافي على هامش هذه المبادرة الاجتماعية، أن هذه القافلة، متعددة التخصصات، أقيمت تحت شعار : "الصحة للجميع" بدعم من الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية والاجتماعية والرياضية بالفقيه بن صالح، وبشراكة مع جمعية البدائل للتنمية والتربية والتكافل الاجتماعي، وبتنسيق مع مندوبية الصحة.
 
وأضافت مصلوح، أن القافلة الإجتماعية حققت نسبة عالية من المستفيدين والمستفيدات، قاربت 800 شخص، كبارا وصغارا من النساء والرجال والأطفال، وشملت عدة تخصصات ( الطب العام- طب الأطفال – طب النساء والتوليد - السرطان والاورام)، إضافة إلى العناية بالنساء الحوامل والمرضعات.
 
ولفتت إلى أن القافلة، شارك فيها فريق طبي متخصص، مكون من عدد من الأطباء والممرضين والممرضات من المستشفى الخصوصي اكديطال، والمستشفى الجهوي ببني ملال، والذي قدم خدمات طبية واستشفائية للمرضى في هذه المنطقة القروية المحتاجة، مع توزيع الأدوية بالمجان.
 
ونوهت رئيسة الجمعية بكل الشركاء، وكل من ساهم في إنجاح هذه المبادرة الاجتماعية والتضامنية، وخاصة عامل إقليم الفقيه بن صالح، و رئيس اللجنة الإقليمية والثقافية والاجتماعية، وجميع أعضاء جمعية البدائل، وممثلو السلطة الحلية بدائرة سوق السبت. مبرزة القيمة الفضلى والجهود الكبيرة التي قدمها كل من المنسق الجهوي للتعاون الوطني، والمنسق الجمعوي بين المغرب وبلجيكا وكل الأطر الطبية، إضافة إلى فعاليات المجتمع المدني، وعناصر الدرك الملكي، والقوات المساعدة.