الجمعة 21 يونيو 2024
رياضة

بسبب أحداث مباراة الزمالك و فريق نهضة بركان.."الكاف" يتجه إلى تغيير مراسم التتويج في البطولات الإفريقية

 
 
بسبب أحداث مباراة الزمالك و فريق نهضة بركان.."الكاف" يتجه  إلى تغيير مراسم التتويج في البطولات الإفريقية
يتجه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم،  إلى تغيير مراسم التتويج في البطولات التي تقام تحت تنظيمه، بداية من نهائي دوري أبطال أفريقيا الذي يجمع الأهلي المصري ونظيره الترجي التونسي، مساء السبت 25 ماي 2024، على ملعب القاهرة الدولي.

وبحسب الإعلامي المصري أحمد شوبير، فإن "كاف" قرر تغيير مراسم التتويج عقب الأحداث التي شهدتها مباراة الزمالك أمام فريق نهضة بركان مشيرا في تصريحات إذاعية إلى أنه سيتم تسليم الكأس للفريق البطل، في الممر الذي يربط بين المقصورة الرئيسية والمقصورة الأمامية.

وقال شوبير في برنامجه الإذاعي "مع شوبير" على راديو أون سبورت اف ام: "بناء على ما حدث خلال مراسم تسليم جوائز نهائي كأس الكونفيدرالية، قرر الكاف تغيير مراسم تسليم الكأس في دوري الأبطال وتم نقل تسليم الميداليات في أرض الملعب، وهناك مكان ما بين المقصورة الرئيسية والأمامية بها ممر سيتم إفراغه، وسيتم فيها تسليم الكأس وهو المراسم التي كانت متبعة من قبل".

وفاز الزمالك المصري بكأس الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه، على حساب فريق نهضة بركان، بعد الخسارة ذهابا 1-2، والتفوق إيابا بهدف نظيف، ولكن سوء التنظيم أفسد مراسم تتويج الزمالك، ما دفع الاتحاد الأفريقي لإصدار بيان شديد اللهجة يتوعد فيه المتسبب في هذه الفوضى.