الجمعة 19 إبريل 2024
سياسة

للتغلب على الفوارق المجالية والاجتماعية.."لفتيت" يطالب بمجلس النواب ببرامج إضافية

للتغلب على الفوارق المجالية والاجتماعية.."لفتيت" يطالب بمجلس النواب ببرامج إضافية عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية
أكد عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية عل ضرورة خلق برامج إضافية، لمواكبة برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية، مشيرا خلال جلسة الأسئلة الشغوية بمجلس النواب اليوم الإثنين 5 دجنبر 2022، إلى أن برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية لم يعد كافيا، إلا أن مستوى متطلبات الساكنة في ارتفاع مستمر.
وفيما نبه إلى أن برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية الذي بدأ العمل عليه منذ سنة 2017، قارب على نهايته برسم سنة 2023، أكد لفتيت على أن حاجيات السكان في العالم القروي تتزايد، مشيرا إلى أن تلك المطالب معقولة، ومشروعة لمسايرة التنمية والانتقال من مرحلة لم يكن موجودا فيها أي شيء، إلى مرحلة يتحقق فيها كل شيء، مما يتطلب وقتا ومالا إضافيين.
وزاد لفتيت قائلا:" في اليوم الأول نطالب مسلكا، وبعد إحداثه نطالب الطريق المعبدة من أربعة أمتار، تم سبعة أمتار، بعدها نطالب الماء، تليها نافورات تم توصيل الماء الصالح للشرب إلى المنازل، ونطالب بالتطهير السائل..".
وأفاد المتحدث ذاته أن برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية من أحسن البرامج على مستوى الإلتقائية، حقق 83 في المائة من أهدافه لحدود الآن، وعمل على إشراك العديد من المتدخلين بالإضافة إلى الدولة.