الثلاثاء 31 يناير 2023
فن وثقافة

"الزنقة 13" تمثل جهة بني ملال خنيفرة في المسابقة الرسمية للمهرجان الوطني للمسرح بأسفي

"الزنقة 13" تمثل جهة بني ملال خنيفرة في المسابقة الرسمية للمهرجان الوطني للمسرح بأسفي
تشارك مسرحية "الزنقة 13" لفرقة مسرح النون والفنون ـ قسم الشباب ممثلة لجهة بني ملال خنيفرة، في المسابقة الرسمية للمهرجان الوطني لمسرح الهواة في نسخته الثالثة، الذي تنظمه وزارة الشباب والثقافة والتواصل، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بمدينة اسفي من 26 إلى 29 أكتوبر 2022.

قام بتشخيص هذه المسرحية التي أخرجها الفنان عبد الجليل أبو عنان، وألفها عبد الفتاح عشيق، كل من حمزة عماري ومريم القديم وحميد الحو، الكوريغرافيا كانت لإلياس مذكوري وأسامة الكليتي، وسعيدة الراوي، سينوغرافيا الفنان يونس تفاحي، فيما انجز الموسيقى طارق حنان وأسامة وبدي، والاضاءة لصلاح الدين الحقاوي، فيما العلاقات العامة والتواصل لأيوب الوردي.

المسرحية التي صيغت بطريقة مختلفة وبتصورات وتقنيات مغايرة، تقدم فرجة ممتعة، لتقريب المشاهد من شخصيتين غامضتين، في محاولة فنية وابداعية لنقل المشاهد من واقعه، ليعيش معهما بالأبيض والأسود.

فشخصية "سعيد" أب نجمة، الذي عاش ظروفا مأساوية، خلال بداية الثمانينات من القرن الماضي، أما الثانية فهي شخصية "الباتول"، المرأة التي تعاني من الإعاقة في مختلف تجلياتها، فهي لم تريد لإبنها "العربي" الخروج لإنقاذ سعيد الذي صار جبانا لكونها ربته على الصمت والخنوع، بعدما شهدت النهاية المأساوية لزوجها.

وستتبارى هذه المسرحية، التي ستعرض يوم الجمعة 28 أكتوبر 2022، على الساعة العاشرة والنصف صباحا بمسرح مدينة الفنون، ضمن مشاركات مختلف على إحدى جوائز المهرجان، وهي جائزة أحسن ممثلة، وجائزة أحسن ممثل، وجائزة أحسن تأليف، وجائزة أحسن إخراج، ثم جائزة السينوغرافيا، وجائزة أحسن عمل مسرحي.