الأحد 14 أغسطس 2022
مجتمع

المنتدى الوطني لحقوق الإنسان.. يعقد مؤتمره الأول بأبي الجعد وينتخب محمد أنين رئيسا لولاية ثانية..

المنتدى الوطني لحقوق الإنسان.. يعقد مؤتمره الأول بأبي الجعد وينتخب محمد أنين رئيسا لولاية ثانية.. مؤتمر المنتدى الوطني لحقوق الإنسان بأبي الجعد وفي الإطار محمد انين
إنعقد يوم السبت 11 يونيو  انعقد 2022، بمدينة أبي الجعد، المؤتمر الأول، للمنتدى الوطني لحقوق الإنسان، وذلك تحت شعار:
"تثمينا للثروة اللا مادية للوطن .. وتكريسا للحقوق، وتحصينا للمكتسبات"
وأفاد بلاغ توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه أنه إحتراما لمقتضيات القانون  الأساسي للمنتدى الوطني لحقوق الإنسان، ولنظامه الداخلي، وتقيدا بالتدابير الإحترازية الوقائية المرتبطة بجائحة كورونا، والتي تقتضي ـ فيما تقتضيه ـ التباعد، فقد تم إعتماد مجموعة الواتساب، للتداول والتصويت، في مسألة إنتخاب الرئيس، وكذا في تعديل كل من القانون الأساسي للمنتدى الوطني لحقوق الإنسان، ونظامه الداخلي. 
 
وأشار البلاغ  إلى أنه حيث  لم يتقدم أي من أعضاء المنتدى الوطني لحقوق الإنسان، بترشيحه لشغل منصب “الرئيس”؛  ورضوخا  لرأي الأغلبية وطلبها، قام رئيس المنتدى الوطني لحقوق الإنسان، محمد أنين  بتقديم ترشيحه ـ طبقا لمقتضيات القانون الأساسي للمنتدى الوطني لحقوق الإنسان ـ للرئاسة لولاية ثانية ، حفاظا على إستمرار هذه التجربة الحقوقية للمنتدى، وعرض مع ترشيحه ، برنامج عمل مختزل ودقيق بالنسبة للولاية الثانية إلى جانب تقديمه لائحة مفتوحة لفريق عمله، نال المصادقة عليهما، داخل مجموعة الواتساب؛ وبذلك تم تجديد الثقة فيه كرئيس، لولاية ثانية من ثلاث سنوات وانتقل المؤتمرون مباشرة إلى تأكيد التصويت الذي سبق أن أُجريَ عن بعد، داخل مجموعة الواتساب حيث تمت المصادقة تباعا على:

*القانون الأساسي للمنتدى الوطني لحقوق الإنسان.
*النظام الداخلي للمنتدى الوطني لحقوق الإنسان.
*التقرير الأدبي 2018  2021.
*التقرير المالي 2018  2021.
*لائحة أعضاء المكتب التنفيذي برئاسة محمد أنين.