الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

هذه لائحة الشخصيات التي أعلن "الساسي" عن انضمامها للحزب الجديد لفيدرالية اليسار

هذه لائحة الشخصيات التي أعلن "الساسي" عن انضمامها للحزب الجديد لفيدرالية اليسار محمد الساسي
أعلن محمد الساسي، القيادي السابق بحزب اليسار الاشتراكي الموحد عن أسماء بعض التيارات والشخصيات الوازنة التي ستنضم للحزب الذي سيتم تأسيسه قريبا، حزب جديد، وعرض سياسي جديد لمغاربة القرن 21 خاصة للشباب. 
وأوضح الساسي في كلمة له خلال الندوة المنظمة اليوم الجمعة 27 ماي 2022، أنهم في إطار فيدرالية اليسار، قاموا بالتواصل مع عدد من الجمعيات والأشخاص الذين تجمعهم معهم أفكار تنويرية، وطموح مشترك، من أجل الانضمام لهذا المولود اليساري الجديد، مشيرا إلى أن البعض قرر الانضمام والحصول على البطاقة للحزب، من عبر عن الانخراط في هياكله. وهناك من قرر التعاون والمساهمة لإنجاح هذا الحزب.
ومن بين الأسماء التي ذكرها الساسي، رجل الأعمال كريم التازي قبل الاشتغال في اللجنة التحضيرية كفاعل مدني له تراكمات في المجال، المفكر عبد الله حمودي، الذي قرر المواكبة في حدود وضعه الصحي، والفيلسوف عزيز الحدادي، الذي سيكون ضمن أعضاء اللجنة التحضيرية، ثم حسين اليمني،  عبد الكريم المانوزي، مراد الزين، أنس الحسناوي، عزيز بنار، نادية سبات لأول مرة ستكون ضمن أعضاء اللجنة، الفاسي محمد، الكاتب عبد السلام الباهي.
وذكر الساسي إعلان الرفاق في حزب البديل التقدمي عن انضمامهم، بالإضافة إلى الوزير الأسبق سعيد السعدي، الذي سيواكب هذا المولود، بالإضافة إلى لطيفة البوحسيني التي عبرت عن تعاونها في المشاريع المستقبلية، والمختار عبد اللاوي، تم صحفيين، و عاملين في مختلف القطاعات.
وشدد المتحدث ذاته أنهم في إطار التأسيس للحزب الجديد، يتوقون إلى تاسيس تجربة مفتوحة للمستقبل، ومن يلتزم بتجديد الحياة السياسية، وتكوين " جبهة لفرض الانتقال الديمقراطي، وكل من يعتبر أن السياسة أخلاق، وتعاند باستقلالية عن النظام، وبارتباط مع الجماهير الشعبية، كأشخاص، وتنظيمات، مرحب به في هذا الحزب".