الجمعة 3 مايو 2024
اقتصاد

وزارة السياحة تصدر عقوبات بسحب الرخص وإنذارات لوكالات أسفار

وزارة السياحة تصدر عقوبات بسحب الرخص وإنذارات لوكالات أسفار صورة أرشيفية
سحبت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بشكل نهائي لرخصة وكيل أسفار لوكالتين، وتعلق الأمر بـ:
1-"الأصيل" «Al Assil» الكائنة بالدار البيضاء والتي هي المعنية بالأحداث الاخيرة التي عرفتها بعض المطارات أثناء مغادرة عدد من المعتمرين لأداء مناسك عمرة رمضان 2022.
2-"كليك هوليداي «Clic- Holidays» الكائنة بتطوان.
 
كما تم السحب المؤقت لمدة 03 أشهر لرخصة وكيل أسفار لوكالتين وهما:
1-"أسفار العمارية كم " «Asfar Al Omariacom » الكائنة بالصخيرات،
2-"كود فلاي" «Good Fly» الكائنة بسلا.
 
وحسب بلاغ لوزارة السياحة، قررت اللجنة توجيه إنذارا لسبعة وكالات أسفار، مع منح أجل شهر واحد لتسوي النزاع لوكالتين اثنتين، مع منح أجل 15 يوما من أجل تسوية النزاع لوكالة واحدة، تحت طائلة السحب النهائي في حالة تكرار المخالفة بالنسبة لأربع وكالات.
 
تأتي هذه الخطوة في إطار الإجراءات التي تقوم بها وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بتعاون مع الفدرالية الوطنية للجمعيات الجهوية لوكالات الأسفار المغربية من أجل تأطير النشاط السياحي ومراقبة جودة الخدمات.
 
وتجدر الإشارة أن هذه الوكالات لم تعد مؤهلة لتقديم طلب الحصول على العلامة التي تخول لها تنظيم عملية الحج خلال 03 سنوات المقبلة على ضوء ما سبق ولمنع وقوع أحداث مماثلة، فإن زبناء وكالات الأسفار مطالبون بالاطلاع على العقود الموقعة مع وكالات الأسفار والتي توضح الخدمات المقدمة والأسعار المطبقة وكذا طرق تحقيقها وشروط فسخها.
 
من جهة أخرى، ونظرا لاستئناف النشاط السياحي، فإنه يتعين على وكالات الأسفار المغربية فتح مقراتها لزبنائها، بشكل دائم، خلال ساعات العمل وفقا لقانون تنظيم وكالات الأسفار.