الجمعة 12 أغسطس 2022
فن وثقافة

"مركز مدينتي" يتقدم بعريضة لمجلس جماعة أيت ملول.. هذه تفاصيلها

"مركز مدينتي" يتقدم بعريضة لمجلس جماعة أيت ملول.. هذه تفاصيلها الفقيد "محمد ابزيكا"
تقدم مركز مدينتي للتكوين والإعلام بعريضة إلى المجلس الجماعي لأيت ملول بشأن موضوع إطلاق إسم المفكر الملولي "محمد ابزيكا" على المركب الثقافي لأيت ملول. 
 وبحسب الإفادات التي تلقاها موقع "أنفاس بريس"، من المركز، مستصدر العريضة، فإن هاته "الخطوة تجسيد لدور مركز مدينتي، إلى جانب باقي مكونات المجتمع المدني، في الترافع على قضايا التنمية المحلية عموما؛ وصيانة الذاكرة الثقافية المحلية وتثمين الرأسمال الرمزي ببلادنا على وجه الخصوص". 
 وأكدت العريضة ذاتها،  أن هذه المبادرة "تشكل فرصة حقيقية لإعادة الاعتبار للفقيد "محمد ابزيكا" مثقفا حَمَلَ هَمَّ الثقافة المحلية وإشاعتها، حيث أسهم بأبحاثه في التعريف بها وتثمينها، وبعمله اليومي في الحقل الثقافي والجمعوي والفني في تأطير روادها".
ولم يَفُت مُوقعو العريضة "دعوة المنتخبين بالمجلس الجماعي لأيت ملول إلى دعم هذه المبادرة، وتبنيها في الدورة المقبلة للمجلس الجماعي. كما يجدد الدعوة لكل الفاعلين الجمعويين والمثقفين والكتاب والفنانين بالمدينة، إلى جانب الغيورين على أيت ملول وأبنائها البررة للترافع الجماعي من أجل إقرار هذا المطلب الثقافي الرمزي، الذي سيعيد بعضا من الاعتبار لقيم العمل الجمعوي والثقافي الجاد بالمدينة، ولقيم الديموقراطية التشاركية والهوية المحلية".