الخميس 28 مارس 2024
منوعات

المغرب يحتل صدارة الدول العربية في نسبة نمو الناتج المحلي

المغرب يحتل صدارة الدول العربية في نسبة نمو الناتج المحلي نمو الناتج المحلي لسنة 2021، إذ حقق نسبة نمو قدرت بخمسة في المئة، حسب صندوق النقد الدولي
تربع المغرب في صدارة ترتيب الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية، من حيث نمو الناتج المحلي لسنة 2021، إذ حقق نسبة نمو قدرت بخمسة في المئة، حسب صندوق النقد الدولي.
 
وتمكنت جيبوتي، الدولة العربية الواقعة بمنطقة القرن الإفريقي، في المركز الثاني بمعدل نمو بلغ خمسة بالمئة، تليها فلسطين بنسبة ناهزت 4,4 في المئة، لتقدر نسبة نمو الناتج المحلي للعراق ب3,6 في المئة.

وحددت نسبة نمو الناتج المحلي لدولة الجزائر ب3,4 في المئة، وجاءت مصر في المرتبة السادسة بنسبة 3 بالمئة، بينما جاءت السعودية في الرتبة السابعة متبوعة بموريتانيا تم عمان فدولة الإمارات العربية المتحدة، إذ تراوحت معدلات نمو ناتجها بين 2 و2,8 في المئة.
 
ووفقا للمعطيات الصادرة عن صندوق النقد النقد الدولي، فقد سجلت قطر معدل نمو في ناتجها المحلي بلغ 1,9 خلال عام 2021، الشيء الذي جعلها تحل بالمركز الحادي عشر، في حين تمركزت الصومال في المركز الثاني عشر، لتأتي كل من السودان والكويت في مؤخرة ترتيب البلدان العربية بنسبة 0,9 في المئة.