الخميس 28 مارس 2024
منوعات

بعد شهرين.. وفاة أول حالة خضعت لزراعة قلب خنزير

بعد شهرين.. وفاة أول حالة خضعت لزراعة قلب خنزير وفاة ديفيد بينيت، الرجل الذي خضع للعملية، تحت إشراف فريق جراحي مختص، بتاريخ 07 يناير 2022
أبانت أول عملية زراعة قلب خنزير معدل وراثيا عن فشلها، بعد مرور شهرين من إجراءها، بوفاة ديفيد بينيت، الرجل الذي خضع للعملية، تحت إشراف فريق جراحي مختص، بتاريخ 07 يناير 2022.
وأعلن مستشفى ميريلاند الجامعي، حيث أجريت عملية نقل العضو المعدل وراثيا لمريض، في البيان الصادر عنه، وفاة ديفيد، البالغ 57 عاما، بعد تدهور وضعه الصحي.

وتابع المستشفى الجامعي في بيانه قائلا: "عندما اتضح أنه لن يشفى من هذه الحالة، تم مده بالرعاية الطبية المخصصة للأشخاص المنازعين"، مشيرا إلى أن المريض تمكن من التواصل مع عائلته في ساعاته الأخيرة.
ونشير إلى أن الجراحين الأمريكيين كانوا قد أعلنوا عن نجاح أول عملية زراعة قلب خنزير معدل وراثيا لإنسان بالغ، من مدينة بالتيمور بولاية ميريلاند، مصاب بمرض قلبي عضال يجعله غير مؤهل لعملية زرع قلب بشري.

وجدير بالذكر أن المستشفى قد لفت عند الإعلان عن هذا الإنجاز العلمي قبل شهرين إلى أن العملية أظهرت للمرة الأولى أن قلبا حيوانيا يمكنه الاستمرار في العمل داخل جسم الإنسان من دون رفض فوري.