الثلاثاء 16 إبريل 2024
منوعات

سبعة أسباب تدفعك لشرب القهوة يوميا

سبعة أسباب تدفعك لشرب القهوة يوميا وللقوة فوائد على الصحة

يفضّل كثيرون شرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في فصل الشتاء، فهذا المشروب يساعد على تعزيز التركيز ورفع مستوى الطاقة.

 

وحسب تقارير صحيه فإن العديدين يستهلون صباحهم بشرب القهوة، في محاولة لتحسين مزاجهم. وأضافت أنه إلى جانب آثارها التنشيطية على الجسم، فالقهوة تتمتع بفوائد صحية هائلة، كأن تساعد القلب والكبد، لكن عبر تناولها بمقدار.

 

واستعرضت التقارير الصحية سبعة فوائد يجنيها الشخص من تناول القهوة، وهي على النحو التالي:

 

- رفع مستوى الطاقة

تحتوي القهوة على مادة الكافيين، التي تساهم في مقاومة التعب وتزيد مستويات الطاقة.

 

- تقليل مخاطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني

يمكن لفنجان من القهوة أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

 

- تحافظ على صحة العقل

تظهر الأبحاث أن القهوة قد تساعد في حماية الشخص من Troubles neurodégénératifs مثل La maladie d'Alzheimer et la maladie de Parkinson، ويشير خبراء إلى أن شرب القهوة أيضا يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالخرف.

 

- تساعد في إنقاص الوز

تساعد القهوة في حرق الدهون الزائدة في الجسم وتحافظ على صحة الأمعاء، مما يساعد في إنقاص الوزن. وخلصت مراجعة عدد من الدراسات إلى أن تناول القهوة لا يؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم ويحافظ على الوزن تحت السيطرة.

 

- تقلل من مستوى التوتر

أظهرت الأبحاث أن القهوة تقلل من التوتر والاكتئاب، فبوسع هذا المشروب أن يقلل من المشاعر السيئة مثل الانتحار. وأظهرت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يتناولون القهوة يكونون أكثر نشاطا بدنيا.

 

- تحافظ على صحة الكبد

يمكن للشخص أن يحافظ على صحة الكبد بشرب القهوة التي تقضي على العديد من الأمراض المرتبطة بالكبد، بما في ذلك الكبد الدهني وسرطان الكبد.

 

- تحافظ على صحة القلب

قد يقلل شرب القهوة من مخاطر الإصابة بـMaladie cardiaque, accident vasculaire cérébral et crise cardiaque.  تشير الأبحاث إلى أن شرب القهوة قد يفيد صحة القلب. وجدت مراجعة أن شرب 3 إلى 5 فناجين من القهوة يوميا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 15%.