الأحد 22 مايو 2022
منوعات

ما هي فوائد الملح الخشن للجسم والبشرة؟

ما هي فوائد الملح الخشن للجسم والبشرة؟
يعدّ الملح الخشن أو الصخري من أكثر أنواع الملح إفادة للجسم والبشرة والشعر، فما هي فوائد الملح الخشن بالاجمال؟ 
 
1- تسهيل عملية الهضم
يقلّل هذا النوع من الملح من اضطرابات الجهاز الهضمي، كحرقة المعدة والتخلص من الغازات فيها، بالإضافة إلى ذلك فهو يحفّز الدورة الدموية.
 
2-  فقدان الوزن
يحدّ الملح الخشن من الرغبة في تناول الطعام أي يفقد الشهية وهذا الأمر يساعد طبعاً على القضاء على الخلايا الدهنية. لذا يمكن رشّ كمية قليلة منه في الأطباق مع الحرص على الخلط بشكل جيّد لكي لا يكون هناك أي تكتّلات.
 
3- مفيد للفم
إن كنت ترغبين بتبييض أسنانكِ بطريقة طبيعية، فلا تتردّدي بأن تستعملي الملح الخشن من خلال فركه عليها. كما أنه يساعد على التخلص من التهابات الحلق، فإن كنت تعتانين منها، يكفي ان تقومي بغرغرة الملح.
 
4- علاج تشنج العضلات
يتغلب الملح الصخري على تشنجات العضلات، وكل ما عليك فعله هو  خلط ملعقة منه في الماء ونقع رجليك فيه الوعاء، وستلاحظين أن الالم يخفّ.
 
 
5- فوائد للشعر
يزيل هذا النوع من الملح خلايا الجلد الميت والأوساخ من الشعر، من دون إزالة الزيوت الطبيعية المفيدة، فيظهر الشعر بحيوية أكبر عقب غسله بالماء والملح.
 
6- فوائد الملح الخشن للبشرة
يعمل هذا الملح على تقشير خلايا الجلد الميت من على البشرة، مما يؤدي إلى ظهور بشرة نقية. كما يمنع ظهور حبوب الشباب لأنه مطهّر مهم للبشرة.
 
خلطات منزلية لتقشير البشرة بالملح
أوّلاً: الملح وزيت الزيتون
قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من الملح الخشن مع ملعقة من زيت الزيتون، ثمّ افركي الخليط على وجهك بنعومة لمدة عشر دقائق. هذه الطريقة تزيل كل الخلايا الميتة على البشرة.
 
ثانياً: خلطة الملح والعسل
قومي بمزج ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقتين من الملح ومع القليل من الزيت. وبعد مزج المكونات، ضعي الخليط على بشرتك وافركيه جيداً ثم ازيليه بالماء الفاتر.