السبت 20 إبريل 2024
منوعات

2021 عام أسود على الاقتصاد العالمي وسعيد لأغنياء العالم

2021 عام أسود على الاقتصاد العالمي وسعيد لأغنياء العالم رواد الأعمال في العالم تمكنوا من تحقيق أرباح كبير وثرواتهم واصلت نموها في سنة 2021
تعتبر سنة 2021 سنة كبيسة على الاقتصاد العالمي، إذ أثرت الظروف الوبائية التي يعيشها العالم على الاقتصاد بشكل سلبي، وأدت إلى عرقلت انتعاشه.

وقد شهدت هذه السنة ارتفاعا في نسبة التضخم  لمستويات غير مسبوقة، وعرفت كذلك نسبة البطالة ارتفاعا كبيرا، كما زاد الدين العالمي بنسبة 28 نقطة مئوية ليبلغ نسبة 256٪ من الناتج المحلي الإجمالي، في عام 2020، وفقًا لآخر تحديث لقاعدة بيانات الديون العالمية التابعة لصندوق النقد الدولي.

ورغم الأزمة التي عرفها الاقتصاد في العالم إلا أن رواد الأعمال في العالم تمكنوا من تحقيق أرباح كبير وثرواتهم واصلت نموها في سنة 2021.

ونطلعكم فيما يلي على بعض الأسماء الوازنة في عالم المال والأعمال، مع ذكر الأرباح التي جنتها في العام الواحد والعشرين من الألفية الثانية، إذ زادت ثروة إيلون ماسك رئيس شركة "تسلا"المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية ب 121 مليار دولار، بينما أضاف الملياردير سيرجي برين مالك شركة "غوغل" 45 مليار دولار لثروته،كما شهدت ثروة مارك زوكربيرج مالك شركة فايسبوك زيادة تقدر ب24 مليار دولار.

وقد ارتفعت ثروة مالك شركة مايكروسوفت العالمية 7 مليارات في الوقت الذي سجلت ثروة رئسها السابق ستيف بالمر زيادة تصل إلى 41 مليار دولار .