الأحد 22 مايو 2022
مجتمع

خبير: قرار الوزير ميراوي بتنظيم الامتحانات عن بعد والتراجع عنها بشكل محتشم ارتجالي وكارثي

خبير: قرار الوزير ميراوي بتنظيم الامتحانات عن بعد والتراجع عنها بشكل محتشم ارتجالي وكارثي عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي

استغرب الخبير في التعليم العالي والبحث العلمي، الحسن بنعبو، الكاتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بجامعة ابن زهر، أن يصدر عن الوزارة في نفس اليوم (الخميس 23 دجنبر 2021) مذكرتان، الأولى تفرض على الجامعات عقد امتحانات الدورة الخريفية عن بعد احترازا من تطور الحالة الوبائية، والثانية تلغي هذا القرار...

 

واعتبر بنعبو، في تصريح لـ "أنفاس بريس" أن "القرار الأول قرار ارتجالي وكارثي، خاصة أن كل الاستعدادات قد تمت لعقد الامتحانات حضوريا؛ كما أنه يستحيل إجراء الامتحانات عن بعد في جامعة من قبيل ابن زهر التي يتجاوز عدد طلابها 140 ألف طالبة وطالبا".

 

وأكد الكاتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي، الحسن بنعبو، على أن "أي إجراء احترازي ضد تطور الحالة الوبائية ينبغي أن لا يكون ارتجاليا، ولا بد من الاستعداد له من ذي قبل، خاصة أن الجامعات المغربية، ومنها جامعة ابن زهر رغم الجهود المبذولة، فهي لا تتوفر على الإمكانيات البشرية واللوجستيكية لإجراء الامتحانات عن بعد ولا حتى التدريس عن بعد".

 

وخلص الكاتب الجهوي لأساتذة جامعة ابن زهر أن فترة الحجر الصحي أبانت عن ضعف وتخلف هذا المجال، وفق توضيحات الحسن بنعبو الخبير لدى المركز الوطني للبحث العلمي بالوزارة.