الخميس 9 فبراير 2023
رياضة

قضية اغتصاب جديدة في ملف المدافع الفرنسي بنجامان مندي

قضية اغتصاب جديدة في ملف المدافع الفرنسي بنجامان مندي الفرنسي بنجامان مندي

وجهت إلى مدافع مانشستر سيتي الإنكليزي لكرة القدم، الفرنسي بنجامان مندي، تهمة اغتصاب جديدة خلال مثوله أمام محكمة بريطانية يوم الاربعاء 22 دجنبر 2021.

 

ومع هذه التهمة الجديدة، ارتفعت حالات اتهامه بقضايا اغتصاب إلى 7 تجاه أربع نساء.

 

وتتعلق تهمة الاغتصاب السابعة بمشتكية جديدة عن أفعال يزعم أنها حدثت في يوليوز الماضي، فيما تمت حالات الاغتصاب السابقة بين أكتوبر 2020 وغشت 2021.

 

وأوقف مندي وأودع الحبس الاحتياطي في أواخر غشت الفائت. وأعلن ناديه مانشستر سيتي الذي يدافع عن ألوانه منذ 2017، إيقافه قبل دقائق قليلة من إعلان الشرطة إحالته إلى العدالة.

 

ومثل مندي، اليوم الأربعاء، لمدة 40 دقيقة أمام محكمة في تشيستر (شمال غرب إنكلترا). وخلال الجلسة نفسها، ظهر أيضا رجل آخر يدعى لويس ساها ماتوري (40 عاما)، لا علاقة له بلاعب كرة القدم السابق لويس ساها والذي لم تثبت صلاته بمندي بشكل واضح. ويتابع ماتوري أيضا بتهم ست جرائم اغتصاب واعتداء جنسي واحد مارس وغشت 2021.

 

وأودع الرجلان قيد الحبس الاحتياطي في سجن ليفربول في انتظار محاكمتهما التي تم تأجيلها اليوم إلى الصيف المثبل (27 يونيو أو الأول من غشت) بعدما كانت مقررة أصلا في 24 يناير.

 

ومن المتوقع أن يعلن مندي قريبا ما إذا كان بريئا أم لا من تهمة الاغتصاب الجديدة.

 

ويواجه مندي العقوبة القصوى التي يعاقب عليها القانون في هذه القضايا هي السجن المؤبد. وحتى لو تجنب مثل هذه العقوبة، فقد تؤدي إدانته إلى سجنه لعدة سنوات وإنهاء مسيرته الكروية.