الأربعاء 25 مايو 2022
مجتمع

قطاع الشباب بالعيون يسلم الملاعب الرياضية لأكاديمية التعليم (مع فيديو)

قطاع الشباب بالعيون يسلم الملاعب الرياضية لأكاديمية التعليم (مع فيديو) محمد بولسان، المدير الجهوي لقطاع الشباب بجهة العيون الساقية الحمراء
أكد محمد بولسان، المدير الجهوي لقطاع الشباب بجهة العيون الساقية الحمراء عملية تسليم المؤسسات الرياضية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.. 

وأضاف بولسان في تصريح مصور لجريدة "أنفاس بريس" أن قطاع الشباب بجهة العيون الساقية الحمراء ملتزم بالإجراءات المواكبة لهذا التحول القطاعي الجديد من خلال التوقيع على محاضر التسليم بين المديرية الجهوية لقطاع الشباب والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة العيون الساقية الحمراء.

وانعقد يوم الثلاثاء  14 دجنبر 2021 ، بمقر الأكاديمية اجتماع لتنزيل الهندسة الحكومية الجديدة، التي نصت على فصل الرياضة عن قطاع الشباب، وإلحاق قطاع الرياضة بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وترأس الاجتماع مدير الأكاديمية التربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء والمدير الجهوي السابق لقطاع الشباب والرياضة بذات الجهة، إلى جانب المديرين الاقليمين للقطاعين وبعض من رؤساء أقسام ومصالح الموارد البشرية والمالية ورؤساء المؤسسات الرياضية لقطاع الشباب والرياضة.

وقد خصص الاجتماع  للشروع في حصر ونقل التجهيزات والممتلكات المنقولة وغير المنقولة لقطاع الرياضة، والأرشيف الخاص بالصفقات والموارد البشرية والممتلكات (ملاعب القرب، المسابح، والقاعات المغطاة...) إلى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ومصالحها الخارجية.

وبحكم الهندسة الجديدة لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ستتولى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، ومصالحها الخارجية ( المديريات الإقليمية) تدبير قطاع الرياضة بالجهة.

وفي الأخير تم الاتفاق على إعطاء فرصة للمديرين الاقليميين للقطاعين للتدقيق في جميع الوضعيات على مستوى كل إقليم والتوقيع على محاضر تسليم المهام في أفق التوقيع على محضر التسليم النهائي بين المديرين الجهويين.