الأربعاء 26 يناير 2022
مجتمع

تعنت الوزير بنموسى يخرج مدراء الثانويات والاعداديات للشارع

تعنت الوزير بنموسى يخرج مدراء الثانويات والاعداديات للشارع شكيب بنموسى إلى جانب وقفة احتجاجية للأطر الإدارية التربوية (أرشيف)
دعا التنسيق النقابي للجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب والجمعية الوطنية للحراس العامين والنظار ورؤساء الأشغال ومديري الدراسة بالمغرب لوقفات احتجاجية إقليمية يوم غد الجمعة 10 دجنبر 2021 في أكثر من 80 مديرية إقليمية لقطاع التربية الوطنية تنتسب لـ12 أكاديمية جهوية للتربية والتكوين بالمغرب.
 
وعلل مديرو المؤسسات الثانوية والاعدادية احتجاجاتهم على ما أسموه سياسة "الآذان الصماء التي تمارسها الوزارة تجاه مطالبهم ووعود تلقوها بحل ملفاتهم لأكثر من ثلاث سنوات، خاصة وأن التسريبات الأخيرة في حوار الوزارة مع النقابات مخيبة للآمال، مما رفع منسوب التذمر والاحتقان لدى جميع مكونات الإدارة التربوية المساهمة بضمير مهني في إنجاح كل المحطات".
 
 وزادوا موضحين: هذا يؤشر على العبث وفقدان الثقة بين أطر الإدارة التربوية والساهرين على المنظومة الذين سبق التوافق معهم. 
 وبحسب بيان التنسيق المشترك بين الجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب والجمعية الوطنية للحراس العامين والنظار ورؤساء الأشغال ومديري الدراسة، فإن هاته الوقفات ستتواصل يوم الأربعاء 15 والثلاثاء21 و الاثنين 27 دجنبر 2021، إلى جانب وقفات احتجاجية جهوية أمام الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين يوم الجمعة 31 دجنبر 2021.
 
 وأكد بيان مديري الثانويات التأهيلية والاعدادية العمومية "مقاطعة البريد المحمول والبريد الالكتروني ومغادرة مجموعات تطبيقات التواصل الفوري مع المديريات الإقليمية والأكاديميات ومصالحها، مع مقاطعة جميع الاجتماعات والتكوينات محليا وإقليميا وجهويا ووطنيا".
 
 ودعوا لـ"مقاطعة وإيقاف كل المجالس وعدم تفعيلها، وكذا إيقاف العمل بمشروع المؤسسة وداخل جماعات الممارسات المهنية"، محملين الوزارة "كل انتكاسة قد يعرفها التدبير الإداري والتربوي لمؤسسات التربية والتكوين في البلاد"، وفق تعبيرهم.