الخميس 28 مارس 2024
فن وثقافة

سفارة اليابان بالمغرب تتبرع بـ 7 آلات بيانو إلكترونية

سفارة اليابان بالمغرب تتبرع بـ 7 آلات بيانو إلكترونية تهدف آلات البيانو الإلكترونية إلى زيادة إثراء الأنشطة الثقافية داخل مؤسسة الشرق والغرب
من أجل تعزيز العلاقات الثقافية والاجتماعية بين اليابان والمغرب، أقيم يوم الخميس 25 نونبر 2021، حفل تدشين للتبرع بسبعة آلات بيانو إلكترونية لصالح مؤسسة الشرق والغرب، وذلك بحضور سفير اليابان بالمغرب، شينوزوكا تاكاشي، وممثل المفوض السامي لشؤون اللاجئين، فرانسوا ريبيت ديغات، ورئيسة FOO ياسمينا فيلالي.
تهدف آلات البيانو الإلكترونية السبعة، التي حصلت عليها مؤسسة الشرق والغرب، إلى زيادة إثراء الأنشطة الثقافية داخل هذه المؤسسة.
وللإشارة فإن مؤسسة الشرق -الغرب، التي تتعاون معها حكومة اليابان لأول مرة، هي أحد شركاء المفوضية في المغرب. تعمل هذه المؤسسة، بالتعاون الوثيق مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في المغرب، من أجل التنمية المحلية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية للاجئين وطالبي اللجوء والمهاجرين والمغاربة، وذلك من خلال مراكزها المحلية المنتشرة على مستوى الجمهورية.
وتهدف مؤسسة Orient-Occident أيضًا إلى تسهيل اندماج اللاجئين في المجتمع المغربي من خلال تزويدهم بالمساعدة النفسية والاجتماعية والتعليم وبناء المهارات.
بالإضافة إلى ذلك، تهدف إلى تعزيز الحوار بين الثقافات وتعزيز ثراء التهجين والتنوع الثقافي، وذلك من خلال تنفيذ الأنشطة الثقافية والترفيهية والفنية في نهج تشاركي شامل لجميع المستفيدين من مختلف الجنسيات.