الأحد 29 مايو 2022
اقتصاد

شركة ناشئة تفوز بالمرحلة المغربية  لهذه المسابقة

شركة ناشئة تفوز بالمرحلة المغربية  لهذه المسابقة الفائزين بالمرحلة المغربية من جولة EDF Pulse Africa Tour

فازت شركة BMTA & C الناشئة بالمرحلة المغربية من جولة EDF Pulse Africa Tour، والتي تعد جزءًا من الإطار العالمي لمسابقة EDF Pulse Africa للابتكار؛ حيث سيشارك اثنا عشر مرشحًا في النهائي الكبير الذي سيقام في 2 دجنبر 2021 في باريس.

 

وتجسيدًا لالتزام EDF في إفريقيا، تدعم مسابقة EDF Pulse Africa الشركات الناشئة المبتكرة الواعدة في القارة لمواجهة تحديات الطاقة الحالية في إفريقيا والمساهمة في تنميتها الاقتصادية.

 

ويتم تنفيذ جولةEDF Pulse Africa Tour ، التي تم إطلاقها في عام 2019، بالشراكة مع حاضنات أفريقية وشركاء مؤسسيين آخرين فيEDF ، بهدف تلبية الشركات الناشئة المبتكرة في هذا المجال.

 

خلال النهائي المغربي، برز ستة مرشحين من بين ثلاثين شركة ناشئة تم اختيارها مسبقًا، مما يدل على تنوع النظام البيئي المغربي لريادة الأعمال والشركات الناشئة، والذي يعد من بين أكثر الأنظمة ديناميكية في القارة؛ كجزء من هذه المرحلة المغربية التي تم تنظيمها بالاشتراك معCFCIM ، دافعت 6 شركات مغربية عن مشروعها أمام لجنة تحكيم من الخبراء مؤلفة من: نوفل الفاضل - مدير EDF المغرب ورئيس لجنة التحكيم - كريست أندرسون أهوا بوا - مدير مشروع EDF Pulse Africa - فاطمة الزهراء الخليفة - المدير العام لمجموعة الطاقة الشمسية -، جيروم ماوثون - رئيس شركة French Tech Maroc -. AZOLIS والفائز بالمرحلة المغربية من الإصدار الأخير من Pulse بفضل حل البطارية طويل الأداء.

 

وتعد هذه المبادرة استمرارا لجوائز EDF Pulse تم إطلاق هذه الجوائز في عام 2012، وقد عززت ظهور ودعم 1500 مشروع مبتكر كجزء من استراتيجية EDF لتحديد الشركاء المحتملين، وتطوير النظام البيئي الخاص بها وإبراز الهياكل الأفريقية المبتكرة الشابة، من أجل اكتساب المرونة والاستجابة بشكل أكثر ملاءمة لذلك...