الاثنين 17 يناير 2022
مجتمع

تنغير..التلاميذ يقاطعون الدروس بشكل جماعي احتجاجا على هذا الوضع

تنغير..التلاميذ يقاطعون الدروس بشكل جماعي احتجاجا على هذا الوضع مشهد من المسيرة الإحتجاج للساكنة
 في تصعيد غير مسبوق، قرر تلاميذ وتلميذات ثانوية يوسف بن تاشفين المنحدرون من دوار أيت توخسين بجماعة تلمي، مقاطعة الدروس، مع عدم الحضور إلى المؤسسة، وذلك على خلفية عدم استجابة المسؤولين لمطالبهم في الاستفادة من النقل المدرسي إسوة بباقي تلميذات وتلاميذ الجماعة السالفة الذكر. 
وحمّل التلاميذ المقسمون إلى مستويات الجذع المشترك والأولى باكالوريا والثانية باكالوريا، في  مراسلة موجهة لمدير الثانوية، توصلت بها "أنفاس بريس"، المسؤولين تبعات هذا القرار، مؤكدين أنهم سيعمدون إلى مقاطعة دروسهم إلى غاية تحقيق مطلبهم . 
 وذكرت مصادر مطلعة لصحيفة "أنفاس بريس" أنه سبق لتلاميذ وتلميذات ثانوية يوسف بن تاشفين التأهيلية بدوار ايت توخسين أن خاضوا مسيرة على الأقدام باتجاه مقر عمالة تنغير احتجاجا على غياب النقل المدرسي، الذي يسهل عليهم التنقل من و إلى الثانوية التي تبعد عنهم بخمسة عشر كيلومتر " . 
وأضافت المصادر ذاتها  أن "سلطات المنطقة أوقفت  المسيرة على مستوى منطقة أمسمرير قبل وصولها لعمالة تنغير على أساس أن  يتم توفير النقل المدرسي لهم في  القريب العاجل، إلا أنها شيئا من ذلك تحقق". فهل ستستجيب سلطات تنغير لمطلب تلاميذ دوار أيت توخسين أم أن لغة التسويف ستكون هي سيدة الموقف، يتساءل المصدر نفسه؟؟