الأربعاء 27 أكتوبر 2021
اقتصاد

المغرب يعزز قدراته العسكرية بصفقة طائرات مسيرة من تركيا

المغرب يعزز قدراته العسكرية بصفقة طائرات مسيرة من تركيا طائرة مسيرة مسلحة من طراز Bayraktar TB-2
ذكرت مصادر إعلامية أن تركيا بدأت  في تسليم المغرب اثنتي عشرة طائرة مسيرة مسلحة من طراز Bayraktar TB-2.
وبدأ تسليم هذه الطائرات بدون طيار ، المصنعة من قبل شركة Baykar التركية ، يوم الجمعة 17 شتنبر 2021 ، عبر خدمة جوية قدمتها القوات المسلحة الملكية، حسبما نقل منتدى Far-Maroc ، الذي كشف أن هذا التسليم يأتي بعد عقد بين المغرب وتركيا لشراء 13 طائرة بدون طيار من طراز .
و أضافت أنه كجزء من هذا العقد نفسه ، أكمل عناصر من القوات المسلحة  الملكية للتو تدريبهم في تركيا قبل بضعة أسابيع ، للتعامل مع هذه الطائرات بدون طيار ، كما يكشف منتدى Far-Maroc،موضحة أنه من شأن هذه الصفقة أن تكون القوات المسلحة الملكية قادرة على استخدام أداة حاسمة ، من شأنها أن تحدث فرقا في أي نزاع مسلح محتمل.
ومن جهته كشف موقع  360 le أن صناعة الدفاع التركية  تشهد ازدهارًا،خاصة في الطائرات المسلحة بدون طيار التي أنتجتها شركة بايكار ،وهي التي مكّنت القوات الأذربيجانية بفضل الحليف التركي ، من شل جزء من الدفاع الجوي والمدفعية والمدرعات الأرمنية. 
وبحسب منتدى Far-Maroc ، ففي ضوء التجربة في كاراباخ وسوريا ، ستتخذ المملكة المغربية إجراءات أخرى في المستقبل القريب من أجل تعزيز قدراتها الدفاعية بطائرات بدون طيار بأعلى مستويات التكنولوجيا الحديثة.