الجمعة 22 أكتوبر 2021
فن وثقافة

مسابقة الإبداع التربوي الفني لفائدة أبناء موظفي الأمن تصل مرحلتها النهائية

مسابقة الإبداع التربوي الفني لفائدة أبناء موظفي الأمن تصل مرحلتها النهائية جانب من أطوار المرحلة النهائية لمسابقة الإبداع التربوي والفني

جرت، يوم السبت 11 شتنبر 2021، بالرباط، أطوار المرحلة النهائية لمسابقة الإبداع التربوي والفني، المخصصة لأبناء وأيتام موظفي الأمن الوطني.

 

وعرفت المرحلة النهائية لهذه المسابقة، التي نظمتها مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية للأمن الوطني، مشاركة 24 من اليافعين المتراوحة أعمارهم بين 9 و14 سنة، ضمن أربع فئات، شملت تجويد وترتيل القرآن الكريم، والعزف الموسيقي والغناء، والأداء والتعبير المسرحي، والإبداع في الرسم.

 

وتوجت المرحلة النهائية مراحل إقصائية جهوية عرفت مشاركة 315 من الشباب، ما بين 4 و19 غشت الماضي.

 

ورامت المسابقة، حسب المنظمين، توفير فضاء لفائدة المشاركين، من أجل اكتشاف وصقل مواهبهم، باعتباره بديلا للمخيمات الصيفية التي لم يتم تنظيمها جراء جائحة “كوفيد-19”.

 

وفي هذا الصدد، أكد رئيس المصلحة السوسيو-بيداغوجية بالمؤسسة، مصطفى ويسعدن، “نطمح، من خلال هذه المسابقة، إلى تشجيع الإبداع في صفوف أبناء موظفي الأمن الوطني، والكشف عن مواهبهم والعمل على تطويرها مستقبلا".

 

وأشاد، في تصريح للقناة الإخبارية لـ "ومع" (إم 24)، بأن المشاركين أبانوا عن مواهب استثنائية طيلة أطوار المسابقة، حيث تأهل المتسابقون الـ 24 الأفضل، أي ستة مشاركين عن كل فئة.

 

وتم تقييم أداء المشاركين، خلال الإقصائيات وفي المرحلة النهائية، من طرف لجنة تحكيم خاصة تضم أطرا من وزارة الثقافة والشباب والرياضة ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، فضلا عن مؤطرين تابعين لمؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية للأمن الوطني.