الأحد 17 أكتوبر 2021
سياسة

"العثماني سير بحالك أكادير ماشي ديالك".. رددها أهل سوس في وجه رئيس الحكومة(مع فيديو)

"العثماني سير بحالك أكادير ماشي ديالك".. رددها أهل سوس في وجه رئيس الحكومة(مع فيديو) سعد الدين العثماني ومشهد من الفيديو
يبدو أن المغاربة قالوا كلمتهم في حق حزب العدالة والتنمية قبل 8 شتنبر 2021، "لا للبيجيدي"..
موقف تكرر في أكثر من مدينة ومع أكثر من مسؤول من رئيس الحكومة إلى وزراء "المصباح"، سعد الدين العثماني، جميلة المصلي، مصطفى الخلفي، الأزمي.. في فاس وسيدي بنور والرباط.. حتى أن عددا من القيادات الحزبية الوزارية أضحت تجد حرجا كبيرا في ظهورها العلني أمام الناس، بالنظر لهزالة نتائجهم الوزارية، والتي انعكست اجتماعيا على فئات واسعة من المواطنين.

واليوم، الأحد 5 شتنبر 2021، يتجدد الموقف الشعبي في أكادير، المدينة التي ينحدر منها الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، وبشكل معقل حزب رئيس الحكومة، نال فيه "المصباح" سابقا جل الهيئات المنتخبة بلديا وجماعيا وتشريعيا، اليوم، يخرج أهل سوس، ليقولوا، "لا لتجديد الولاية الحكومية لحزب العدالة والتنمية"، كان حزب وحيد يسود في كل تراب هاته العمالة التي سماها احد الاساتذة تورابورا المغرب، وبلغة صريحة فصيحة ”العثماني سير بحالك أكادير ماشي ديالك”، ولم يكن أمام العثماني ومن معه، سوى الانسحاب من ممرات الأزقة والشوارع التي كان مبرمجا تغطيتها في الحملة الانتخابية.