الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

نشرة إنذارية: موجة حر شديدة من اليوم الجمعة إلى هذا التاريخ

نشرة إنذارية: موجة حر شديدة من اليوم الجمعة إلى هذا التاريخ

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأنه من المرتقب أن تشهد عدد من عمالات وأقاليم المملكة موجة حر (الشرقي) ابتداء من اليوم الجمعة 13 غشت 2021 وإلى غاية يوم الاثنين 16 من الشهر نفسه.

 

وأوضحت المديرية، في نشرة خاصة من مستوى يقظة أحمر، أنه من المرتقب تسجيل درجات حرارة عليا تتراوح ما بين 46 و49 درجة، من اليوم الجمعة إلى غاية يوم الاثنين، بكل من فاس، ومكناس، ومولاي يعقوب وسيدي قاسم، وسيدي سليمان، ووزارن، وتاونات، وبني ملال، و قلعة السراغنة، والرحامنة، واليوسفية، والفقيه بن صالح، وخريبكة، وسطات.

 

وأضافت النشرة أنه من المرتقب أيضا تسجيل درجات حرارة عليا تتراوح ما بين 47 و49 درجة، ابتداء من يوم السبت وإلى غاية الاثنين، بكل من أكادير إداوتنان، وإنزكان، وأيت ملول، وتارودانت.

 

كما توقعت النشرة على مستوى اليقظة البرتقالي، تسجيل درجات حرارة عليا تتراوح ما بين 39 و45 درجة، من اليوم الجمعة إلى غاية يوم الاثنين، بكل من وجذة-أنجاد، وجرادة، وكرسيف، وتاوريرت، وشفشاون، والحاجب، وصفرو، وخنيفرة، وتازة، وبولمان، والناظور، ودريوش، وبركان، والعرائش، والقنيطرة، والصويرة، وآسفي، وبرشيد، وبن سليمان، والجديدة، وتمارة-الصخيرات، والرباط- سلا، والنواصر، ومديونة.

 

وخلال نفس الفترة، يرتقب تسجيل درجات حرارة تتراوح بين 45 و48 درجة بكل من مراكش، وشيشاوة، والخميسات، وسيدي بنور، وآسا الزاك، وطاطا، وزاكورة.

 

وبحسب النشرة، فإنه من المرتقب أيضا تسجيل درجات حرارة عليا تتراوح ما بين 45 و48 درجة، من السبت إلى غاية الاثنين، بشتوكة أيت باها، وكلميم، والسمارة، وبوجدور، وواد الذهب، وأوسرد، وسيدي إفني، وطانطان، وتزنيت، والعيون، وطرفاية...