الجمعة 26 إبريل 2024
خارج الحدود

تندوف..حريق مهول بحاوية يتخذها البعض مسكنا لهم بمخيم الرابوني(مع فيديو)

تندوف..حريق مهول بحاوية يتخذها البعض مسكنا لهم بمخيم الرابوني(مع فيديو) ليست هذه هي أول مرة تندلع فيها النيران بالمخيمات
اندلع في الساعات الأولى من صباح الخميس 12 غشت 2021 حريق مهول بأحد الحاويات التي يتخذها سكان مخيمات نتدوف مسكنا لهم. إذ بسبب تدهور الأوضاع الاجتماعية في المخيمات، يضطر عدد كبير من السكان إلى استعمال الحاويات الحديدية مسكنا لهم. وهذه الوضهية ترفع من حدة المحنة في الفصل الحالي الذي يتميز بارتفاع الحرارة المفرطة، التي تتجاوز في بعض الأحيان الخمسين درجة.
ومعلوم أنه ليست هذه هي أول مرة تندلع فيها النيران بالمخيمات، حيث سبق أن  اندلع حريق في شهر ماي 2021، بالمخيم المعروف بالسمارة ما أدى إلى وفاة شخص واحد من قبيلة العروسيين. كما سبق أن لقي طفلان مصرعهما العام الماضي في حريق بمساكن عشوائية بالمخيمات دائما.
ليس هذا وحسب، بل سبق أن أتت النيران كذلك على نحو 200 خيمة في تندوف، ما جعل قيادة البوليساريو تعمد إلى اعتقال عدد من الشباب، متهمة إياهم بأنهم تعمدوا إضرام النار.
تناسل هذه الحرائق والهشاشة الفظيعة التي يعانيها سكان تندوف، جعل سكان المخيمات، يصبون غضبهم على قيادة الانفصاليين التي تستولي على المساعدات وتتجاهل ظروف عيش السكان.