الخميس 21 أكتوبر 2021
اقتصاد

المنظومة الصحية بوادي الذهب تتعزز بمشروع صحي عملاق

المنظومة الصحية بوادي الذهب تتعزز بمشروع صحي عملاق دشن رئيس مجلس الجهة ينجا الخطاط بناء مصحة دولية بأحدث التقتيات العالمية
في اطار سد الخصاص الحاصل في المنظومة الصحية بجهة الداخلة وادي الذهب؛ أشرف رئيس مجلس الجهة ينجا الخطاط إلى جانب شخصيات وازنة بالجهة؛ على تدشين بناء مصحة دولية مجهزة بأحدث التقتيات العالمية، وذلك يوم الثلاثاء10 غشت 2021.
ويأتي هذا المشروع الصحي؛ الذي سطره المجلس الجهوي في إطار اتفاقية شراكة مع الشراكة الإسبانية الرائدة في المجال الصحي NAMAT INTERNATIONAL.
وتبلغ الكلفة الإجمالية لأشغال بناء المصحة 143 مليون درهم، فيما ستتكفل الشركة الإسبانية بتجهيز وتسيير المصحة وفق دفتر تحملات و اتفاقية شراكة مبرمة مابين الجهة و الشركة الإسبانية.
كما ينسجم هذا المشروع الصحي الواعد؛ مع أهداف مشروع تعميم الحماية الاجتماعية، والتوجيهات الملكية التي دعت إلى الانفتاح على تجارب المصحات الدولية والشراكة معها، وفتح قطاع الصحة أمام الكفاءات الأجنبية والاستثمار الأجنبي، عبر فتح مزاولة مهنة الطب أمام الكفاءات الأجنبية من الأطباء والممرضين..، وتحفيز المؤسسات الصحية العالمية على العمل والاستثمار في القطاح الصحي بالمملكة.
إلى ذلك ياتي هذا المشروع الطبي ؛في إطار مجهودات المجلس الجهوي للداخلة - وادي الذهب لتعزيز العرض الصحي بالجهة، و تقريب المرافق والخدمات الصحية من المواطنين.