الأربعاء 20 أكتوبر 2021
سياسة

هكذا كشف محامي المملكة المغربية  عن عورة ومزاعم " أمنيستي" و"فوربدن ستوري"  

هكذا كشف محامي المملكة المغربية  عن عورة ومزاعم " أمنيستي" و"فوربدن ستوري"   أوليفييه باراتيللي محامي المملكة المغربية ولوغة " أمنيستي" و "فوربدن ستوري"  
أكد محامي المغرب في قضية “بيغاسوس”، أوليفييه باراتيلي، أن منظمتي “قصص محظورة” و “أمنستي” لم تقدما أي دليل على الاتهامات المزعومة ضد المملكة بعد انقضاء عشرة أيام الممنوحة لهم، مشيرا إلى أن المسرحية عبارة عن خدعة لا أساس لها من الصحة.
وأوضح أوليفييه، في مقابلة مع التلفزيون الفرنسي، أن المغرب يعتبر رائدا في الكفاح الدولي ضد الإرهاب وصديق لفرنسا ساعد كثيرا في إحباط الهجمات على أراضي الجمهورية، مطالبا العدالة الفرنسية بتوضيح من يمكن أن يكون وراء هذا “التلاعب”.
ولفت المحامي الفرنسي إلى أنه سيقدم تقريرا صادر عن خبير حاسوب من قبل هيئة خبراء تستبعد أي استخدام من قبل المغرب لهذا البرنامج.
والجدير بالذكر أن صحيفة “قضايا دولية” الفرنسية، أكدت بدورها أن جميع العناصر التي تعتمد بعض وسائل الإعلام الفرنسية بقيادة منظمة “قصص محرمة” ومنظمة العفو الدولية لتبرير اتهاماتهم ضد المغرب لا تستند على إثباتات تؤكد تورطه في التجسس بعد أكثر من أسبوعين من إثارة القضية.. مضيفة بأنه على عكس ما تزعمه لا يوجد أي شيء يمكن أن يشهد رسميًا على تورط الرباط في عمليات اختراق مشبوهة لآلاف الهواتف المحمولة التي استهدفتها برامج التجسس، ومن بينها هاتف الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.
وأشارت الصحيفة أن وسائل الإعلام المذكورة استنتجت تورط المغرب في التجسس على الأرقام الفرنسية من النتائج التقنية التي توصل إليها مختبر الأمن التابع لمنظمة العفو الدولية، وهي نتائج هشة بحسب الصحيفة.