السبت 25 سبتمبر 2021
جالية

سفير المغرب ببلجيكا يقيم حفلا تكريميا لمخرجين سينمائيين من أصول مغربية

سفير المغرب ببلجيكا يقيم حفلا تكريميا لمخرجين سينمائيين من أصول مغربية صور تركيبية للحفل الذي نظمت سفارة المملكة المغربية ببلجيكا والذوقية الكبرى للوكسمبورغ
في إحترام تام للإجراءات الاحترازية المتعلقة بتفشي وباء كورونا من كمامات وتباعد، نظمت سفارة المملكة المغربية ببلجيكا والذوقية الكبرى للوكسمبورغ بمقر إقامة السفير، حفلا تكريميا على شرف المخرجين السينمائيين البلجيكيين من أصول مغربية عادل العربي وبلال فلاح، اللذين جمعت بينهما مرحلة الدراسة السينمائية .
أول ظهور للمخرجين الشابين كان في أول فيلم قصير لهما "Broeders" حيث تألقا بشكل أبهر الجميع.
الثنائي المتألق قاما بإنتاج فيلم هوليوود الرائع  "الأولاد السيئون مدى الحياة"، مع الممثل الأمريكي المشهور ويل سميث، وفازا بمجموعة من الجوائز المهمة .
السيد محمد عامر سفير المملكة المغربية ببلجيكا والذوقية الكبرى للوكسمبورغ ألقى كلمة نوه خلالها بالمخرجين السينمائيين المتألقين عادل وبلال اللذين يشرفون بلدهم الأصلي المملكة المغربية وبلد الولادة و الإقامة بلجيكا، مذكرا الحاضرين بأن هذا التكريم هو في حد ذاته تكريم لكل الفنانين البلجيكيين من أصول مغربية،الذين يعملون على تشريف بلدهم الأم المملكة المغربية التي يحق لها أن تفتخر بمثل هاته الكفاءات والطاقات الشابة الواعدة.
بعدها ألقى الكلمة المخرجين الشابين عادل وبلال اللذان عبرا عن فرحتهما العارمة بهذا التكريم الذي هو بمثابة تكليف و ليس تشريف،معربين عن الحب الكبير الذي يكنونه لبلدهم الأم المملكة المغربية.
حفل التكريم البهيج عرف حضور سفير المملكة المغربية ببلجيكا والذوقية الكبرى للوكسمبورغ محمد عامر، القنصل العام للمملكة المغربية ببروكسل عبد الرحمان فياض، ومجموعة من الشخصيات والفعاليات التي تنتمي لميادين متعددة.