الأحد 17 أكتوبر 2021
مجتمع

مبادرة "نَقْرَاوْ جْمِيعْ" بخريبكة حققت آمال آباء وأولياء التلاميذ

مبادرة "نَقْرَاوْ جْمِيعْ" بخريبكة حققت آمال آباء وأولياء التلاميذ 614 تلميذا وتلميذة استفادوا من دروس الدعم والتقوية

حققت المبادرة الأدبية والتربوية الراقية، لفعاليات الدورة الثانية من مبادرة "نَقْرَاوْ جْمِيعْ" أهدافها التثقيفية والمعرفية، وخلفت استحسان المستفيدين والآباء والأولياء، مرامي عدة لعل أبرزها توفير الدعم المدرسي لتلامذة الوسط القروي في مواد (الفرنسية، التربية الإسلامية، الفلسفة واللغة العربية الرياضيات، الفيزياء، علوم الحياة والارض، الإنجليزية).

 

وشملت الدورة الثانية، التي تزامنت مع انتشار جائحة كورونا، 614 تلميذا وتلميذة استفادوا من دروس الدعم والتقوية، من بينهم 411 تلميذ وتلميذة تمت مواكبتهم حضوريا بعدد من المؤسسات التعليمية.

 

 

فعاليات الدورة الثانية من مبادرة "نَقْرَاوْ جْمِيعْ"، التي ينظمها برنامج "أكت فور كومينوتي خريبكة" التطوعي، خلال الموسم الدراسي الحالي 2020-2021 بعدد من المؤسسات التعليمية بإقليم خريبكة، نذكر منها (الثانوية التأهيلية ورديغة ببئر مزوي، وثانوية الإمام علي، اعدادية عثمان بن عفان بحطان، ثانوية أبو بكر الصديق ببولنوار، ثانوية  إبن تومرت بالكفاف..).

 

في سياق متصل تابع 203 تلميذا وتلميذة آخرين دروس الدعم والتقوية عن بعد، حيث ساهم في هذه المبادرة 21 متعاونا من المجمع الشريف للفوسفاط بمجموع 535 ساعة من المواكبة والدعم، و16 أستاذا وأستاذة يزاولون مهامهم داخل المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية للتربية والتعليم بخريبكة بمجموع 398 ساعة.