السبت 18 سبتمبر 2021
مجتمع

رئيس جهة العيون يستقبل وفدا عربيا رفيع المستوى

رئيس جهة العيون يستقبل وفدا عربيا رفيع المستوى عبر السفراء عن اعجابهم وتثمينهم للدينامية التنموية التي تعرفها المنطقة
استقبل سيدي حمدي ولد الرشيد، رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء وفدا دبلوماسيا رفيع المستوى يمثل عددا من السفراء العرب المعتمدين بالعاصمة الرباط، الوفد الدبلوماسي ضم كل من سفير المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، والمملكة الأردنية الهاشمية، إلى حانب سفيري دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية اليمن العربية.
وتهدف زيارة الوفد الدبلوماسي بغية الوقوف على المستوى التنموي المتطور الذي بلغته الأقاليم الجنوبية في مختلف المجالات، وكذا تأكيد دعم هذه الدول لوحدة المغرب الترابية وسيادته على كامل أراضيه.
رئيس المجلس الجهوي للعيون سيدي حمدي ولد الرشيد قدم للوفد الدبلوماسي العربي شروحات مفصلة حول المشاريع الاقتصادية والأوراش التنموية التي تعرفها الجهة، والمدرجة ضمن النموذج التنموي الخاص بالأقاليم الجنوبية الذي أعطى انطلاقته الملك محمد السادس، كما استمع كذلك الوفد لعرض مستفيض حول حقيقة الأوضاع بالمنطقة، وما تعرفه من استقرار وتنمية في مختلف المجالات.
وقد عبر هؤلاء السفراء عن اعجابهم وتثمينهم للدينامية التنموية التي تعرفها المنطقة، وبما تزخر به من امكانيات اقتصادية واستثمارية، وبالمجهود الكبير الذي بذلته الدولة في سبيل الرقي بها منذ استرجاعها إلى حظيرة الوطن، وكذا مشاركة ساكنة هذه الأقاليم في تدبير شؤونهم من خلال المجالس المنتخبة.
وتعكس هذه الزيارة التاريخية والهامة الدعم الذي ما فتئت تقدمه هذه الدول العربية الشقيقة في المحافل الإقليمية والدولية لوحدة المغرب الترابية وسيادته على أقاليمه الجنوبية، والذي تجسد من خلال افتتاحها لقنصليات بالأقاليم الجنوبية.