الجمعة 24 سبتمبر 2021
فن وثقافة

الملتقى الوطني التاسع لشبكة المقاهي الثقافية يحط الرحال بمدينة الدروة بإقليم برشيد

الملتقى الوطني التاسع لشبكة المقاهي الثقافية يحط الرحال بمدينة الدروة بإقليم برشيد برنامج الملتقى التاسع سيتضمن معرضا فنيا جماعيا
أفاد مصدر جريدة "أنفاس بريس" أن النسخة التاسعة للملتقى الوطني لشبكة المقاهي الثقافية سيعرف مشاركة منسقي الشبكة على الصعيد الوطني، حيث ستنظم الشبكة الملتقى الوطني التاسع للمقاهي الثقافية أيام  25 و26 و27 يونيو بمدينة الدروة إقليم برشيد، بدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة /قطاع الثقافة، وبشراكة مع الجماعة الترابية الدروة. 
وأشارت ذات المصدر أن برنامج الملتقى التاسع سيتضمن معرضا فنيا جماعيا يشارك فيه كل من الفنان (بوسيف طنان و محمد لحميدي و عبدالنبي الوكيلي وحمزة امحيمدات وخالد أيت مومن )، فضلا عن فقرة خاصة بالقراءات الشعرية التي سيساهم فيها كل من الشاعر (بوعلام حمدوني، والمصطفى الصوفي، والمصطفى البتولي، ورضوان بوودينة وآخرون، إضافة للموسيقيان محمد النفينيف وعزالدين علاء الدين بمقهى  Dolce aroma .
هذا وسيخصص الملتقى فقرة خاصة لتكريم الفنان محمد عاطر والصحفية حفيظة الفارسي والدكتورة كريمة خوشة.
في سياق متصل سيستفيد شباب المنطقة من ورشتين حول تقنيات الإرتجال المسرحي، والتصوير الفوتوغرافي من تأطير الفنانة وفاء مسعودي، والفنان حسن ضاوي، والمصور حمزة امحيمدات .
جدير بالذكر أن المركز السوسيو ثقافي المسيرة سيحتضن حفل الإفتتاح إنطلاقا من الساعة الخامسة والنصف مساء 25 يونيو من السنة الجارية.