الأحد 20 يونيو 2021
اقتصاد

المكتب الوطني المغربي للسياحة يتأهب لإعادة إطلاق الرحلات الجوية

المكتب الوطني المغربي للسياحة يتأهب لإعادة إطلاق الرحلات الجوية ينعقد هذا الحدث يوما واحدا قبل الانطلاق التدريجي للرحلات السياحية بالمغرب
ينظم المكتب الوطني المغربي للسياحة، يوم الاثنين 14 يونيو 2021 على الساعة 09:00، دورة جديدة لأيام الترويج السياحي.
 وينعقد هذا الحدث يوما واحدا قبل الانطلاق التدريجي للرحلات السياحية بالمغرب المرتقب يوم 15 يونيو القادم. وتنظم هذه الدورة الخاصة لأيام الترويج السياحي تحت شعار  “الترويج السياحي وإعادة إطلاق الرحلات الجوية”.
يهدف هذا البرنامج المنجزمن طرف المكتب الوطني المغربي للسياحة انطلاقا من مطار محمد الخامس للدار البيضاء إلى إخبار وتحسيس كافة فاعلي القطاع السياحي والرأي العام بأهمية الإستراتيجية المعتمدة من طرف المكتب الوطني المغربي للسياحة وشركائه العموميين والخواص، والرامية في مجملها إلى  المساهمة في الإسراع إلى إطلاق الرحلات الجوية.
ولهذا الغرض، ومنذ عدة شهور، باشرت فرق المكتب بالمغرب وتمثيلياتها بالخارج إطلاق مفاوضات مسترسلة مع شركات الطيران، منظمي الرحلات وشبكات التوزيع، بكل من أوربا، أمريكا، الصين وبلدان أخرى عبر العالم، بغية إعطاء دفعة جديدة لهذا العرض.
وعليه، أصبح بإمكان المكتب التأكيد على أن العرض الجوي للمغرب أصبح يقدر ب3 ,5 ملايين مقعد ابتداء من 15 يونيو وإلى غاية 30 شتنبر 2021. وذلك بما يعادل 72% عما كان عليه الحال في نفس الفترة من سنة 2019.
هذا، وسيشهد البرنامج المزمع بثه ابتداء من 14 يونيو على الساعة 09:00 على قناة يوتوب للمكتب الوطني المغربي للسياحة وعلى شبكات التواصل الاجتماعي وباقي قنوات البث (التي سيعلن عنهالاحقا)، (سيشهد) مشاركة شركاء المكتب الوطني المغربي للسياحة، على غرار الفدرالية الوطنية المغربية للسياحة، المكتب الوطني للمطارات، شركة الخطوط الملكية المغربية، علاوة على باقي الشركاء الدولية، أمثال رايان إير، ترانسافيا، إن جي ترافلو إف تي أي.