الأحد 1 أغسطس 2021
رياضة

بطولة المغرب للكرة الطائرة: الفرق القوية تمر لربع النهائي

بطولة المغرب للكرة الطائرة: الفرق القوية تمر لربع النهائي هل بإمكان فريق الجمعية الرياضية للجيش الملكي الحفاظ على لقب البطولة هذه السنة؟

لأول مرة في تاريخ الكرة الطائرة المغربية يلعب بالقسم الوطني الممتاز 16 فريقا، وقد أملت الظروف الحالية التي يمر به المغرب كسائر البلدان الأخرى تفشي جائحة كوفيد 19 أن تضع الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة برنامج المباريات بتقسيم الفرق على أربع مجموعات مع المراعات للبعد الجغرافي، البطولة تلعب بمقابلة واحدة فاصلة بين كل الفرق.

أجريت الدورة الأولى والثانية أيام السبت 15و22 ماي 2021، النتائج كانت عادية حيث اكتسحت الفرق القوية التي تلعب كل سنة على التتويج باللقب الفرق المتوسطة، فريق الجمعية الرياضية للجيش الملكي الفريق الذي فاز بالازدواجية، لم يترك أي حظ لفريقي الجمعية السلاوية ولا اتحاد فاس وانتصر عليهما ب 3/0 أشواط.

فرق النادي المكناسي الفتح الرياضي أولمبيك اليوسفية انتصروا في الدورة الأولى والثانية ب 3/0، ليضمنوا لعب ربع النهاية صحبة الجيش الملكي.

الفرق المحتلة للمركز الثاني أولمبيك خريبكة أولمبيك أسفي وجمعية واحة فكيك ضمنت هي الأخرى لعب ربع النهاية حتى وان تنهزم في المقابلة الأخيرة التي ستلعب يوم السبت المقبل، في حين أن الفريق الرابع سنتعرف عليه بإجراء المقابلة الأخيرة السبت المقبل بين اتحاد طنجة والجمعية السلاوية.

الفرق المحتلة للصف الثالث والرابع عن المجموعة 1و2 وكذلك عن المجموعة 3و4، ستلعب في ما بينها خلال نهاية الأسبوع (الجمعة السبت والأحد)، المحتل للمركز الأول والثاني يضمن بقاؤه بالقسم الممتاز السنة المقبلة، في حين المحتلين للمرتبة الثالثة والرابعة ينحدرون للقسم الوطني الأول كل فريق حسب المنطقة التي ينتمي اليها (الشمال او الجنوب).