الجمعة 26 إبريل 2024
رياضة

كوفيد يهدد أولمبياد طوكيو بالإلغاء والمنظمون صامدون

كوفيد يهدد أولمبياد طوكيو بالإلغاء والمنظمون صامدون شعار الألعاب الأولمبية
دعت جمعية أطباء يابانيين، اليوم الثلاثاء 18 ماي 2021، إلى إلغاء دورة الألعاب الأولمبية المقررة في طوكيو، موضحة أن الوضع الصحي مهدد بالتدهور في البلاد التي تمر حاليا بموجة رابعة من الإصابات بفيروس “كورونا”.
وقالت الجمعية إن إلغاء الأولمبياد هو الخيار الصحيح لتفادي المزيد من عدد الإصابات والوفيات،مضيفة أن حجز أسرة في المستشفيات للرياضيين لا يتوافق مع الميثاق الأولمبي ودعت الجمعية التي تضم 6 الاف منخرط الحكومة اليابانية ومدينة طوكيو ومنظمي الألعاب إلى إلغاء الحدث من اللجنة الأولمبية الدولية.
وفي الأسبوع الماضي،اعتبرت نقابة أطباء المستشفيات اليابانية أنه “من المستحيل” تنظيم الألعاب الأولمبية بأمان “في وقت يكافح فيه الناس في جميع أنحاء العالم فيروس كورونا الجديد”.
وقبل 66 يوما من الحدث الأولمبي المقرر في الفترة بين 23 يوليوز إلى الثامن من غشت 2021 المقبلين بعد تأجيله العام الماضي بسبب الوباء، يؤيد السكان اليابانيون بأغلبية ساحقة التأجيل أو إلغاء آخر.
لكن المنظمين يواصلون التأكيد على أن إجراءات مكافحة الفيروسات الصارمة وحظر المتفرجين من الخارج سيسمح بإقامة الألعاب الأولمبية “بأمان تام”.
وأعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 الثلاثاء أنها تلقت 395 طلبا من أطباء رياضيين تطوعوا للمساعدة، أي ضعف عدد المرشحين المتوقعين.