الأحد 19 سبتمبر 2021
اقتصاد

من المسؤول عن انعدام شبكة الصرف الصحي بحي القدس ببنسليمان؟

من المسؤول عن انعدام شبكة الصرف الصحي بحي القدس ببنسليمان؟ جانب من للمساكن التي تفتقر للربط بشبكة الصرف الصحي بحي القدس ببنسليمان

عندما تكون بعض الفيلات مميزة بجمالية عمرانها، لكن الروائح الكريهة تحيط بفضاءاتها، فإن قيمتها المعنوية والمادية تنحدر لأدنى مستوى.

 

واقع ينطبق على الواجهة الجنوبية لحي القدس ببنسليمان، الذي تصطف به مساكن فاخرة، زادها جمالا تواجدها أمام غابة بنسليمان التي لها مميزات بيئية متعددة؛ غير أن حال هذه المساكن لا يدعو للارتياح، بقدر ما يشكل قلقا مزمنا بسبب الروائح الكريهة المنبعثة من المياه العادمة المتسربة من هذه المساكن، وتشكل مجرى بمياه سوداء اللون، خلقت "ساقية" في اتجاه غابة بنسليمان كعنوان بارز يضرب المجال البيئي في عمقه.

 

ويعود هذا المشكل لعدم ربط هذه المساكن بشبكة المياه العادمة، مما يجعل الساكنة المتضررة تتساءل بامتعاض كبير: لماذا هذا الإهمال من طرف مصالح البلدية؟

 

لكن ببحث متأن لواقع هذه المساكن، نجد أنها تعود لعهد المجلس البلدي السابق، ويتبين أن ملفها ينطوي على مجموعة من المفاجآت.. ولهذا السبب، اتضح أن المسؤولين الحاليين للجماعة الترابية لبنسليمان، لا يريدون حل مشاكل ورثوها عن مسؤولين سابقين.

 

فإلى متى يظل هذا الوضع جاثما على عشرات سكان حي القدس ببنسليمان؟