الثلاثاء 22 يونيو 2021
اقتصاد

مهنيو المقاهي والمطاعم يشهرون ورقة الاحتجاج في هذا التاريخ

مهنيو المقاهي والمطاعم يشهرون ورقة الاحتجاج في هذا التاريخ قرر المكتب الوطني لجمعية أرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب خوض إضراب وطني
ردا على تجاهل الحكومة ولجنة اليقظة الوطنية  لتنبيهات المهنيين، قرر المكتب الوطني لجمعية أرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب خوض إضراب وطني إنذاري يوم الجمعة 9 أبريل 2021. 
وذلك بعدما استنفذ المهنيون محاولاتهم من أجل فتح  الحكومة ولجنة اليقظة الوطنية  نافذة حوار مع الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، للبحث عن سبل لوقف نزيف الإفلاس الذي ضرب القطاع، حيث لم تصمد عدد من وحداته أمام قرارات الحكومة ولجنة اليقظة الوطنية المتعلقة بكورونا.
وجاء إعلان المهنيين عودتهم للاحتجاج عقب اجتماع المجلس الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، يوم 31 مارس 2021، عن بعد، كما ينص عليه القانون الداخلي للجمعية.
واستنكر كتاب الفروع الوطنية للجمعية الوطنية خلال هذا الاجتماع التعامل اللامسؤول للحكومة ولجنة اليقظة الوطنية لنداءات ومقترحات ومراسلات المكتب الوطني للبحث المشترك عن سبل لتجاوز الأزمة التي تعرفها بلادنا.
إلى جانب عدم توفر الحكومة على أي تصور أو خطة لوقف نزيف الإفلاس الذي ضرب القطاع، ولعدم رغبتها في تصحيح الاختلالات التي تعرفها الترسانة القانونية التي يخضع لها القطاع .