السبت 8 مايو 2021
رياضة

أقدم رئيس فريق مغربي يستقيل من رئاسة الرشاد البرنوصي

أقدم رئيس فريق مغربي يستقيل من رئاسة الرشاد البرنوصي هشام شبورة، وأحمد عموري(يسارا)
قدم أحمد عموري رئيس فريق الرشاد البرنوصي اليوم الخميس 04 مارس 2021 استقالته من تسيير الفريق بعد قضاء 32 سنة في الرئاسة،وذلك خلال الجمع العام العادي لموسم 2019-2020 الذي انعقد بأحد فنادق الدار البيضاء.
وقدم عموري كلمة لخص فيها قيادته للفريق خلال هذه الفترة الطويلة،والتي تميزت على الخصوص بصعود الرشاد إلى القسم الأول موسم 1991 والذي لعب فيه لموسمين،إضافة إلى مواجهة فريق الجيش الملكي في نهاية كأس العرش سنة 2007 والانهزام بالضربات الترجيحية، ثم المشاركة في كأس الاتحاد الأفريقي وهزم فريق الترجي التونسي بأكبر حصة يفوز بها عليه فريق مغربي (3.1).
وقال عموري إن فريق الرشاد الذي يعتبر رائدا في التكوين قدم عشرات اللاعبين إلى 19 فريقا مغربيا في مقدمتها الرجاء الرياضي و الكوكب المراكشي و الدفاع الحسني الجديدة وأولمبيك خريبكة.
من جهة أخرى، صوت المنخرطون بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي ليتم بعد ذلك الإعلان عن لجنة برئاسة هشام شبورة ستدبر شؤون فريق الرشاد البرنوصي قبل انتخاب رئيس ومكتب جديدين بعد 8 أيام من عقد هذا الجمع حسب القوانين الجاري بها العمل.
ويعتبر هشام شبورة المرشح الوحيد لخلافة أحمد عموري،و سبق له أن شغل منصب الرئيس المنتدب داخل مكتب الرشاد و ساهم في صعوده إلى القسم الثاني عام 2015.
وتنتظر المكتب القادم للرشاد عدة إكراهات في مقدمتها غياب ملعب لاحتضان تداريب و مباريات الفريق إضافة إلى ضعف الدعم المادي من الجهات المعنية،علما أن الرشاد يلعب هذا الموسم من أجل العودة إلى القسم الثاني.
وفي ختام الجمع العام،تم تكريم لعض الفعاليات خاصة عدد من الصحافيين الذين واكبوا مسيرة الرشاد البرنوصي طيلة سنوات.