الخميس 28 مارس 2024
اقتصاد

ائتلاف اليوسفية يشحن طاقة بطارياته لإنارة ملف "الشبكة الكهربائية" بالرباط

ائتلاف اليوسفية يشحن طاقة بطارياته لإنارة ملف "الشبكة الكهربائية" بالرباط إنارة ضعيفة جدا شبيهة بإضاءة الشموع

وصف ائتلاف اليوسفية للتنمية الإنارة العمومية بمقاطعة اليوسفية بمدينة الرباط بـ "الكارثية والمتهالكة"؛ مؤكدا على أن "العديد من المناطق تعرف انقطاعا متكررا، وصيانة ضعيفة ناجمة عن ضعف مهول في الإمكانات اللوجيستيكية للتدخل ونقص في الموارد البشرية المختصة".

 

وحمل ائتلاف اليوسفية للتنمية، في بلاغ له، المسؤولية لـ "رئيس مجلس مقاطعة اليوسفية وإلى عمدة مدينة الرباط حول الاستهتار بمرفق حيوي يعيش أعطاب متكررة ،وفي غياب تحديث الإنارة العمومية بهذه الأحياء المكتظة". وشبه البلاغ نور الأعمدة الجديدة التي تم إرساؤها على مستوى شارع كندافة وشوارع أخرى بـ "إنارة ضعيفة جدا شبيهة بإضاءة الشموع ".

 

ونبه ائتلاف اليوسفية، في بلاغه (توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه) المجلس الجماعي بالرباط ومجلس مقاطعة اليوسفية إلى "الخطورة التي يتسبب فيها الانقطاع المتكرر للإنارة دون سابق إعلان أو اعتذار" ومساهمته في "توفير ظروف ارتكاب الجريمة والكريساج".

 

وطالب بلاغ ائتلاف اليوسفية للتنمية من والي جهة الرباط سلا القنيطرة التدخل وأن "ينفتح على مكونات المجتمع المدني من أجل بسط العديد من المشاكل التي تعانيها مناطق وساكنة مقاطعة اليوسفية، خاصة بأحياء المعاضيد، والفرح، وحي أبي رقراق، واليوسفية... والتي يحتاج التعامل معها بالجدية المطلوبة خاصة أمام ضعف أداء المجالس المنتخبة".

 

وأكد ائتلاف اليوسفية للتنمية على نصيب مقاطعة اليوسفية من "برنامج مشروع الرباط مدينة الأنوار يبقى دون الطموحات والانتظارات على خلاف ما حظيت به العديد من المناطق والمقاطعات، في الوقت الذي ينصب طموح البرنامج على المدينة بأكملها وليس على أحياء بعينها لأن منظور صورة الرباط أن تكون مكتملة في الأنوار بالارتقاء بأحياء توجد على الهامش، تحتاج أن تحظى بالاهتمام اللازم والانفتاح والتواصل وإلى بلورة تصور برنامج تنموي محلي شامل وتوجيه الاستثمار الاقتصادي نحو هذه المقاطعة التي تعاني من ارتفاع في معدلات البطالة في صفوف الشباب والنساء".