الجمعة 19 إبريل 2024
اقتصاد

إطلاق منصة افتراضية لفائدة التعاونيات الفلاحية 

إطلاق منصة افتراضية لفائدة التعاونيات الفلاحية  منصة افتراضية لتمكين التعاونيات من التسويق
 أعلنت جمعية المعرض الدولي للفلاحة بمكناس عن إطلاق منصة افتراضية لتمكين التعاونيات من تسويق منتجاتها: عبر الإنترنت خلال الفترة التي كان سينظم فيها المعرض،  وذلك لتمكين التعاونيات الفلاحية من تسويق منتوجاتها المحلية،  إثر إلغاء نسخة هذه السنة في إطار التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.
 
 واتخذت الجمعية هذا التدبير خلال انعقاد اجتماع لمجلس إدارتها برئاسة عزيز أخنوش،  وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات،  وبحضور رئيس الجمعية طارق السجلماسي وأعضاء مجلس الإدارة،  بهدف تمكين التعاونيات من عرض وتسويق منتوجاتها المحلية عن بعد عبر الإنترنت كما جرت بذلك العادة خلال جميع دورات المعرض الدولي للفلاحة. وأكدت الجمعية في بلاغ لها،  أنه سيتم مواكبة التعاونيات على مستوى الجوانب اللوجيستيكية،  وتسليم المنتوجات المحلية،  وضمان تواصل فعال بخصوص هذه العملية. 
 
 ووقف المجلس عند منجزات النسخة السابقة من المعرض الدولي للفلاحة التي استقبلت سويسرا كضيف شرف،  واستقطبت 850. 00 زائر،  وشهدت تنظيم 35 مؤتمرا والتوقيع على42 اتفاقية،  بالإضافة إلى تغطية واسعة من طرف ممثلي وسائل الإعلام الوطنية والدولية،  الذين بلغ عددهم 595 شخصا.  كما صادق المجلس بالإجماع خلال هذا الاجتماع على تقارير وحسابات الجمعية المحصورة في تاريخ 30 شتنبر 2019. 
 
 ويذكر أنه قد تم إلغاء الدورة 15 للمعرض الدولي للفلاحة التي كان من المزمع تنظيمها من 14 إلى 19 أبريل 2021 بمكناس،  وذلك في إطار تدابير السلامة المتعلقة بالوقاية من وباء (كلوفيد-19) والتي توصي بإلغاء التظاهرات الكبرى والتجمعات الحاشدة.