الجمعة 23 إبريل 2021
مجتمع

مجلس البيضاء يعقد الجلسة الثانية لدورة فبراير بهذا البرنامج

مجلس البيضاء يعقد الجلسة الثانية لدورة فبراير بهذا البرنامج من إحدى الدورات السابقة (أرشيف)

يعقد مجلس مدينة الدار البيضاء الجلسة الثانية للدورة العادية للمجلس، يوم الخميس 18 فبراير 2021، وذلك بعد انعقاد الدورة الأولى قبل أيام.

 

ومن بين النقاط المدرجة في جدول أعمال الجلسة الثانية لدورة فبراير:

- الدراسة والتصويت على الثمن المقترح من طرف اللجنة الإدارية للتقييم القطعة الأرضية ذات الرسم العقاري عدد 169118/12 المرموز لها بتصميم التهيئة V18، مساحتها 19000 مترا مربعا الكائنة بمقاطعة مولاي رشيد موضوع نزع الملكية.

- الدراسة والتصويت على نزع ملكية القطعة الأرضية بتراب عمالة مقاطعات مولاي رشيد الأولى ذات الرسم العقاري عدد 87624/س مساحتها 3189.08 مترا مربعا في إطار إنجاز الخط الثالث والرابع للترامواي.

 

ومن بين الاتفاقيات التي ستطرح على أعضاء المجلس في الملحق تعديلي رقم 1 لاتفاقية انتداب بين جماعة الدار البيضاء وشركة الدار البيضاء للخدمات بخصوص إحداث وحدة لإعداد وتنزيل استراتيجية التواصل لصالح جماعة الدار البيضاء، وكذا مشروع اتفـاقيـة بيـن جمـاعة الـدار البيضـاء والشركـة الوطنية للتهيئة الجماعية (SONADAC) مـن أجل وضع إطار عام لتسوية الأوعيـة العقارية؛ وكذا الدراسـة والتصويـت على مشروع تخطيط الممرات الخاصة بالحافلات والدراسـة والتصويـت على تغيير الجزء الممتد من الملتقى الطرقي  لمرس السلطان إلى مسجد الحسن الثاني من مسار الخط الرابع للطرامواي.