السبت 20 إبريل 2024
فن وثقافة

اتفاقية شراكة لتحبيب الفضاء المدرسي للأطفال

اتفاقية شراكة لتحبيب الفضاء المدرسي للأطفال طرفا اتفاقية الشراكة
تم بمقاطعة الحي الحسني بالدار البيضاء توقيع شراكة بين جمعية طلاب المعهد العالي للمهندسين ممثلة في رئيستها آية المزهري، وجمعية منبت الخير في شخص في شخص رئيسها خالد مراح.
وتدخل هذه الشراكة حسب تواصل مع رئيس جمعية منبت الخير في إطار تفعيل أحد أهداف الشراكة التي تجمع بين جمعية منبت الخير للتربية والتعليم والتنمية والتكوين والمديرية الإقليمية للتربية والتعليم مقاطعة الحي الحسني-الدار البيضاء.
و تهدف هذه الشراكة إلى تمكين التلاميذ من الفئات الهشة من الاستفادة الفعلية من برنامج ECOV-SCHOOL الذي يسهر على تنفيذه مجموعة من الطلبة المهندسين بالمعهد عن طريق تأهيل فضاء خاص بأحد المؤسسات التعليمية الابتدائية كنموذج وتجهيزه بحواسيب وتطوير مجموعة من البرامج التربوية التعليمية ونظام الحوار التفاعلي الموجه للأطفال وكذا مجموعة من البرامج التي تدخل في إطار التحفيز والعمل على تحسين جودة التعليم بالأقسام الابتدائية.
كما تهدف الجمعيتان إلى جعل المؤسسة التعليمية العمومية نموذجا لمواكبة للعصر ، على المستوى التكنولوجي الرقمي من توفير حواسيب و إنتاج برامج تفاعلية على شبكة إنترنت.
كما أن هذا المشروع التربوي حسب نفس المصدر سوف يمكن التلاميذ من استعمال ايجابي للحواسيب وكذلك أيضا السعي نحو الرقي بالمدرسة العمومية من خلال التقليص من الهدر المدرسي وتحبيب الفضاء للناشئة.