الأحد 29 مايو 2022
فن وثقافة

الفنان المغربي عدلي يصدح بالإيقاعات العالمية في ''يا دنيا'' (مع فيديو)

الفنان المغربي عدلي يصدح بالإيقاعات العالمية في ''يا دنيا'' (مع فيديو) محمد عدلي

على قناته الرسمية على موقع يوتيوب، وعلى تطبيقات التنزيل وجميع منصات الموسيقى الرقمية، أصدر الفنان المغربي  محمد عدلي،  أغنيته الجديدة "YA DENIA".

 

أبدع كلمات أغنية "يا دنيا" وكتبها ولحنها الفنان عدلي ووزعها المايسترو كريم السلاوي، الذي مزج آلات موسيقية متعددة كتشيللو والكمنجات والقيتارة الإسبانية مع الإيقاعات الكوبية؛ وهي أغنية مغربية عصرية تتلاقى فيها لمسة فن ''الشكوري'' الأصيل الذي ينتمي إلى الثقافة اليهودية الأندلسية، ويتضمن إيقاعات راقصة وتتميز أيضا باختيار موفق لكلمات قوية وملتزمة وقريبة من الجمهور المغاربي والعربي. أما الفيديو كليب فهو من إخراج مهدي ماحو "تريو" الذي توفق في إضفاء لمسة جميلة وساحرة على الصورة، وجرى تصوير أغنية "يا دنيا"  في طبيعة جميلة ساحرة.

 

أغنية "يا دنيا" تتضمن أيضا صرخة موجهة لكل شخص يعاني جراء ضغوطات ذات أبعاد نفسية، اجتماعية واقتصادية نتيجة تفاقم القلق الدائم والخوف وتبعاته الصحية التي تفجر شعورا مأساويا من المستقبل.

 

هذه مميزات أغنية الفنان محمد عدلي الذي يعرف باختياراته المتميزة لأغانيه وكلماتها وبالتجديد الدائم وحسن الأداء، والمزج الموفق بين الإيقاعات الموسيقية.