الجمعة 26 فبراير 2021
رياضة

المنتخب المغربي للمحليين يسحق نظيره الاوغاندي بخماسية ويتأهل لدور الربع بـ" الشأن"

المنتخب المغربي للمحليين يسحق نظيره الاوغاندي بخماسية ويتأهل لدور الربع بـ" الشأن" المنتخب المغربي للمحليين من مباراة أوغندا
تأهل المنتخب المغربي  للمحليين إلى دور الربع من نهائيات كأس أمم أفريقيا للمحليين( الشأن) بعد فوزه بـ 5 أهداف مقابل 2 على منتخب أوغندا في إطار منافسات المجموعة الثالثة.
وسجل هدف أوغندا اللاعب ابراهيم اوريت، في الدقيقة 26 من الشوط الأول من المباراة، مستغلا  ارتباك في دفاع المنتخب المغربي وسدد قذفة مركزة استقرت في شباك انس الزيتي،قبلأن يعادل المنتخب المغربي النتيجة في الدقيقة 45 من الشوط الأول عن طريق ضربة جزاء سجلها اللاعب أيوب الكعبي.... 
مع بداية الشوط الثاني والضبط في الدقيقة 51 استطاع سفيان الرحيمي تسجيل الهدف الثاني للمنتخب المغربي قبل أن يوسع اللاعب المغربي الموساوي الفارق بتسجيل الهدف الثالث بقذفة يسارية قوية في الدقيقة 70 قبل أن يسجل الرحيمي هدفه الثاني والرابع للمنتخب الوطني في الدقيقة 80 من المباراة..
وفي الدقيقة 84 قلص الاوغنديون الفارق إثر تسجيل اللاعب سايدي هدف رائع إثر ضربة خطأ. وقبل نهاية المقابلة سجل عبد الإله الحافظ الهدف الخامس في الدقيقة 90 ليعلن الحكم المالي عن نهاية المقابلة. 
وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب الرواندي هو الاخر تأهل إلى الدور المقبل بعد فوزه على المنتخب التوغو ب 3 أهداف مقابل 2 حيث احتل الصف الثاني وراء المنتخب المغربي الذي تصدر المجموعة الثالثة ب 7 نقط. 
ولم يقدم المنتخب المغربي، الذي يشارك في “الشان” بأبرز لاعبي البطولة المحلية وأكثرهم تجربة، المرجو منه، خصوصا على المستوى التقني، حيث وجد نفسه مقيدا أمام منتخب أوغندا الذي يتوفر على لاعبين أقل خبرة.. 

وتساءل معلقون مهتمون بالشأن الكروي المحلي عن جدوى توقيف منافسات البطولة، ما سيؤثر على سيرها العام وعلى جاهزية الأندية، إذا كان المنتخب المغربي سيقدم مستويات متواضعة في البطولة الإفريقية بالكاميرون، معتبرين أن التعادل السلبي أمام رواندا بمثابة هزيمة، خصوصا وأن الأمر يتجاوز النتيجة المسجلة، ويتعلق بعجز تكتيكي وقراءة سلبية للخصم وتجاوب محدود للاعبين مع مجريات اللقاء.