الثلاثاء 2 مارس 2021
خارج الحدود

السياحة والصناعة التقليدية في قلب "يوم المغرب" بواشنطن

السياحة والصناعة التقليدية في قلب "يوم المغرب" بواشنطن النسخة ترعاها الشبكة المغربية الأمريكية بواشنطن

انطلقت فعاليات النسخة السادسة من “يوم المغرب” الذي دأبت على تنظيمه الشبكة المغربية الأمريكية بواشنطن يوم الأحد 17 يناير2021. وهذه النسخة التي ستنظم أيام و 18 و 19 من يناير 2021، انطلاقا العاصمة الأمريكية اختير لها كشعار، “السياحة والصناعة التقليدية رافعة لإعادة تموقع المغرب في عالم ما بعد مرحلة وباء كورونا”. وترعاها   الشبكة المغربية الأمريكية للتسويق للمبادرات الذاتية داخل الوطن الأم وقضايا المغرب بشكل مغاير عبر التشبيك وعبر الدعاية الإعلامية الجادة.

وتهدف الشبكة المغربية الأمريكية التي تضم إعلاميين ومقاولين منذ تأسيسها، والتي يرأسها محمد الحجام المغربي المقيم بأمريكا إلى تجسير العلاقات المغربية الأمريكية وتسليط الضوء على مدن هذه الجهات المغربية كاملة من خلال نقل نبضها على كل المستويات لبلاد العم سام.

وبحكم الخبرة التي يمتكلها أعضاء الشبكة من إعلاميين ومقاولين، فإن الشبكة بإمكانها خدمة قضايا المغرب بعيدا عن المنطق الكلاسيكي والتقليدي وتفاعلا حتى مع التفاعلات الدولية الحاصلة اليوم سواء جيو استراتيجيا أو اقتصاديا وغيرها من المستويات وهي دعوة لكل الفعاليات من هنا وهناك للالتفاف حول هذه التجربة بمنطقها الصادق أولا وأخيرا ودعمها على كل المستويات ل”أننا اليوم في زمن الفعل لا زمن الشعارات الذي انتهى مع الحرب الباردة” يشدد أصحاب المبادرة.