الجمعة 22 أكتوبر 2021
اقتصاد

بحضور المسؤول الأمريكي ديفيد شينكر.. إطلاق منصة "الداخلة كونيكت للترويج الترابي"

بحضور المسؤول الأمريكي ديفيد شينكر.. إطلاق منصة "الداخلة كونيكت للترويج الترابي" منصة لقاء إعطاء انطلاقة منصة "الداخلة كونيكت للترويج الترابي"

تم إعطاء الانطلاقة الرسمية، صباح يوم الأحد 10 يناير2021، لمنصة "الداخلة كونيكت للترويج الترابي لجهة الداخلة وادي الذهب".

 

وأفادت مصادر محلية بأن الحفل تم بحضور ديفيد شينكر مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بشؤون الشرق الأدنى، ولامين بنعمر والي جهة الداخلة وادي الذهب، والخطاط ينجا رئيس المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب، وعبد الرحمن الجوهري عامل إقليم أوسرد، ومنتخبين وفاعلين اقتصاديين بالجهة.

 

وتعتبر هذه المنصة ثمرة تعاون مغربي أمريكي، وهي ممولة من طرف مكتب شؤون الشرق الأدنى بوزارة الخارجية الأمريكية، بشراكة مع مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق الأوسطية، وتهدف إلى النهوض بالمؤهلات الاقتصادية للداخلة، من أجل استكشاف فرص التبادل والتعاون الاقتصادي على المستويين الوطني والدولي في العديد من القطاعات الرئيسية كالفلاحة والطاقات المتجددة والسياحة والخدمات اللوجستية والصيد البحري.

 

هذا ويذكر أن ديفيد شينكر مساعد كاتب الدولة الأمريكي بشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قد حل يوم السبت 9 يناير 2021 بمطار مدينة الداخلة قادما إليها من العيون، حيث وجد في استقباله والي جهة الداخلة وادي الذهب لامين بنعمر، ورئيس المجلس الجهوي الخطاط ينجا، رفقة عدد من المنتخبين.