الأحد 28 فبراير 2021
مجتمع

من المسؤول عن حرمان مستشفى بنسليمان من "البناج" لعامين متتاليين؟

من المسؤول عن حرمان مستشفى بنسليمان من "البناج" لعامين متتاليين؟ غياب"البناج" بالمستشفى الإقليمي ببنسليمان يثير غضب الساكنة

استهتار كبير بصحة مرضى ساكنة إقليم بنسليمان، ذلك الذي تنهجه وزارة الصحة في حق المستشفى الإقليمي ببنسليمان في شأن موضوع عدم تعيين "بناج" بالمستشفى، وذلك بعد ذهاب المسؤول السابق عن هذه المهمة لأسباب مبهمة.

 

غياب "البناج" تعطيل لإجراء مختلف العمليات الجراحية بذات المستشفى، وهو ما يكبد عددا من المرضى متاعب إضافية من خلال التنقل لمدينة الرباط (مستشفى ابن سينا ) بحثا عن فرصة لإجراء العملية الجراحية المطالب بها.

 

وبالرغم من الاحتجاجات المتوالية من طرف الساكنة في شأن عدم تعيين "بناج" جديد، يبقى الحال على ما هو عليه؛ فالمندوب الإقليمي للصحة السابق فشل في هذه المهمة، واتضح أن المندوب الحالي وجد هو الآخر عراقيل في حل هذا الإشكال.

 

هذا الأمر أصبح يطرح مجموعة من علامات الاستفهام، وفي مقدمتها التساؤلان التاليان: من المسؤول عن غياب "البناج" بالمستشفى الإقليمي ببنسليمان ولمدة تقارب السنتين؟ وإلى متى تتواصل معاناة مرضى إقليم بنسليمان مع حرمانهم من إجراء العمليات الجراحية بذات المستشفى بسبب غياب "البناج"؟