الأحد 7 مارس 2021
مجتمع

زخات رعدية محليا قوية وتساقطات ثلجية في هذه المناطق

زخات رعدية محليا قوية وتساقطات ثلجية في هذه المناطق

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بأن عددا من مناطق المملكة ستشهد زخات رعدية محليا قوية يوم الخميس 17 دجنبر 2020 وتساقطات ثلجية معتدلة مساء يوم الأربعاء 16 دجنبر ويوم غد الخميس.

 

وأوضحت المديرية، في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، أن زخات رعدية محليا قوية ستهم أقاليم وعمالات بولمان والرشيدية وفكيك وجرسيف وتاوريرت، يوم الخميس من الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل إلى غاية الساعة السادسة من مساء.

 

وأضاف المصدر ذاته أن زخات رعدية محليا معتدلة إلى شيئا ما قوية منتظرة، ستهم هذا اليوم من الساعة الثالثة بعد الزوال إلى الساعة الحادية عشرة مساء، أقاليم بني ملال وبرشيد والدار البيضاء والجديدة والصويرة وفحص- أنجرة والقنيطرة و العرائش ومديونة والمحمدية والنواصر والرباط وآسفي وسلا وسيدي بنور وتمارة – الصخيرات وطنجة – أصيلة.

 

كما يتوقع أن تهم زخات رعدية محليا معتدلة إلى شيئا ما قوية يوم غد الخميس من الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل إلى غاية الساعة الثانية عشرة زوالا، أقاليم بركان ووجدة – أنجاد.

 

وأشارت النشرة إلى أنه من المحتمل أن تكون الزخات الرعدية مصحوبة بتساقطات البرد. مسجلة، أيضا، أنه من المرتقب تساقط ثلوج معتدلة من (15 إلى 30 سم) فوق المرتفعات التي يزيد علوها عن 1800 متر مساء الأربعاء ويوم غد الخميس، بأقاليم الحوز وأزيلال وبني ملال وبولمان وإفران وخنيفرة وميدلت.