السبت 16 يناير 2021
مجتمع

سطات تختبر جاهزيتها لعملية التلقيح ضد "كورونا"

سطات تختبر جاهزيتها لعملية التلقيح ضد "كورونا" تم اقتراح 8 مراكز كنقط استقبال لعملية التلقيح بمدينة سطات
تقوم السلطات الإقليمية لسطات، حاليا، بعملية تحضير مكثفة للخطة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كوفيد 19 المستجد على مستوى مختلف جماعات إقليم سطات.
وذكرت مصادر مطلعة بأن أطر العمالة والمصالح الصحية بالإقليم منهمكون على قدم وساق في إعداد المخطط الذي سيتم اعتماده لكي تمر عملية التلقيح في أجواء جيدة؛ ومن المرتقب أن يتم الإعلان عن المخطط يوم الخميس 3 دجنبر 2020.
وحسب نفس المصادر؛ فقد تم اقتراح 8 مراكز كنقط استقبال لعملية التلقيح بمدينة سطات، وفق شروط محددة أهمها القدرة على استقبال الأعداد الكبيرة من المستفيدين الذين من المنتظر أن يتوافدوا عليها، وفق المراحل التي تم تحديدها على المستوى الوطني.
أما المراكز الثمانية المعنية بالأمر: فهي ملعب القرب بحي سيدي عبد الكريم، ثانوية قيلز، النادي النسوي، المركز الصحي الأطلس، الخزانة البلدية، الملعب البلدي بسطات (ملعب النهضة السطاتية)، مركز 21 غشت بميمونة، ودار الشباب .
وفي نفس السياق يسهر المسؤولون بالإدارة الترابية بسطات في مختلف الملحقات الإدارية على زيارة هذه المراكز وإعداد تقارير حول مدى جاهزيتها.
هذا مع الإشارة إلى أن المصالح المختصة بعمالة إقليم سطات قد شرعت منذ أيام في تحيين لوائح المواطنين البالغين من العمر 18 سنة وما فوق وإحصاء المواطنين القاطنين بمختلف الجماعات الترابية التابعة للإقليم حتى تمر عملية التلقيح في ظروف حسنة ودون مشاكل.