السبت 16 يناير 2021
مجتمع

نقابيو العدل يدعون لإغلاق المحكمتين الزجرية والمدنية بالبيضاء

نقابيو العدل يدعون لإغلاق المحكمتين الزجرية والمدنية بالبيضاء احتجاج نقابيي العدل من أجل إغلاق محاكم البيضاء

دعت النقابة الوطنية للعدل شغيلة كتابة الضبط للدائرة القضائية الدار البيضاء لخوض مجموعة وقفات احتجاجية يوم الأربعاء 2 دجنبر 2020 على مستوى محاكم الدار البيضاء، وذلك للاحتجاج على الوضع الوبائي لفيروس كورونا بالمحاكم وارتفاع منسوب الإصابة في صفوف هيئة كتابة الضبط وباقي الشركاء في العملية القضائية وتزايد الحالات الحرجة وأعداد الوفيات .

 

وأبدى المكتب المحلي للنقابة الوطنية للعدل للمركزية النقابية الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في بلاغ توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، استغرابه استمرار العمل بمحاكم الدائرة القضائية وانعقاد جلساتها بالوتيرة العادية في ظل مدينة مغلقة وبإجراءات احترازية استثنائية ممددة.. مسجلا قلقه الكبير حول الوضع الوبائي بمحاكم الدائرة والمديرية الفرعية، وتزامنه مع نوع من التراخي في التعاطي مع الحالات المصابة وحصر لوائح المخالطين، بعد ارتفاع نسب الإصابة يوميا وظهور حالات الوفيات .

 

المكتب النقابي، خلال عقده اجتماعه الطارئ، أكد على أن الوضع الوبائي بالمحكمة الزجرية والمدنية يستوجب الإغلاق، وبالنسبة للمحكمة الاجتماعية والتجارية والاستئناف والإدارية والمديرية الفرعية طالب باعتماد التناوب حفاظا على حياة المرابطين في التقديم والجلسات والصناديق والمكاتب الخلفية في ظل عجز مكاتب الواجهة الحد من تدفق المرتفقين إلى عمق المحاكم.